2015/11/06

إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة والجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي

انتظم صباح اليوم الجمعة 06 نوفمبر 2015 بمقر الوزارة موكب امضاء اتفاقية شراكة بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة والجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي في مجال الإرشاد والتوجيه الأسري.

تهدف الاتفاقية إلى إرساء علاقات تعاون بين الطرفين وتنفيذ برامج مشتركة في مجال الإرشاد والتوجيه الأسري من خلال تقديم خدمات في التوجيه والإرشاد النفسي والصحي والقانوني والاجتماعي والاقتصادي لأفراد الأسرة وتنمية الوعي والسلوك لدى الفرد والأسرة والمجتمع للتصدي والوقاية من الظواهر الاجتماعية السلبية، إلى جانب الإحاطة بالأسرة وتنمية قدرات أفرادها.

وتنصّ الاتفاقية على التزام الوزارة بإسناد منحة للجمعية تضبط لعقد البرنامج التنفيذي السنوي ووضع الأدلة والدراسات المنجزة والدعائم الاتصالية والمعطيات المتوفرة لديها للجمعية، إلى جانب تشريك الجمعية في التظاهرات التي تنظمها الوزارة في الأنشطة ذات العلاقة.
كما تنصّ الاتفاقية على التزام الجمعية بتقديم خدمات التوجيه والإرشاد من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة المشتركة والمنصوص عليها بالاتفاقية، وتنظيم دورات تكوينية وتدريبية لفائدة النساء والشباب وتأمين حملات توعوية وتثقيفية للحد من المشاكل الاجتماعية والأسرية.
وستحدث لجنة مشتركة في الغرض بين الطرفين لمتابعة ومراقبة وتنفيذ مقتضيات هذه الاتفاقية.

Cet article إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة والجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي est apparu en premier sur إذاعة الكاف.

0 تعليق:

إرسال تعليق