2016/01/26

الصندوق العربى للانماء الاقتصادي والاجتماعي يمنح تونس تمويلات بقيمة 332 مليون دينار

slim cheker

وقعت تونس الثلاثاء بالكويت على اتفاقتي قرض ومساعدة فنية مع الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي فاداس بقيمة 332 مليون دينار وذلك على هامش الزيارة الرسمية التى يوديها رئيس الجمهورية الباجى قائد السبسي الى دولة الكويت.

واوضح وزير المالية سليم شاكر فى تصريح اعلامى أن الاتفاقية الاولى تتمثل فى قرض قيمته 330 مليون دينار تونسى ستخصص لاقامة سدين أحدهما فى مدينة القلعة من ولاية سوسة والثانى فى منطقة السعيدة من ولاية منوبة لتخزين جزء من مياه أقصى الشمال ونقلها الى محطات المعالجة.

وأوضح أن هذا المشروع سيساهم فى توفير كميات اضافية من المياه لاغراض الري فى الوطن القبلى وتأمين مخزون احتياطى من مياه الشرب للمناطق المستفيدة من المشروع.

وبين وزير المالية ان هذا القرض يتميز بشروط ملائمة لظروف تونس اذ انه على مدى 22 سنة منها ست سنوات امهال وبنسبة فائدة فى حدود 3 بالمائة.

اما الاتفاقية الثانية فهي تشمل دعما للحكومة التونسية بقيمة 2 مليون دينار تونسي ستخصص لانجاز دراسة فى منطقة باجة بهدف خلق مشروع نموذجي للتنمية يساعد على احداث مواطن شغل فى هذه الجهة.

وقد تولى التوقيع على الاتفاقيتين وزير المالية سليم شاكر ورئيس مجلس الادارة والمدير العام للصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف يوسف الحمد وقد حضر موكب التوقيع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ووزيرا الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي ووزير الفلاحة والموارد المائية سعد الصديق وسفير تونس بدولة الكويت أحمد الصغير.



المقال الأصلي: الصندوق العربى للانماء الاقتصادي والاجتماعي يمنح تونس تمويلات بقيمة 332 مليون دينار نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق