2016/01/14

بقصر قرطاج احتفال رسمي باشراف رئيس الجمهورية وسط مقاطعة لنواب المعارضة بمجلس نواب الشعب لهذه الاحتفالات

12400864_1015164571874933_6426596330476818871_n

**  احياءا للذكرى الخامسة لثورة 14 جانفي ,  انتظم اليوم بقصر قرطاج احتفال رسمي    باشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي   وسط مقاطعة لنواب المعارضة بمجلس نواب الشعب لهذه الاحتفالات .

وقال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في كلمة القاها بالمناسبة , انه ليس وريثا للرئيس الراحل الحبيب بورقيبة كما انه لااحد سيرثه في المستقبل في اشارة للاتهامات التي وجهها له البعض بمحاولة توريث ابنه حافظ السبسي في حركة نداء تونس ..كما اكد ان القانون يمنعه من ممارسة النشاط السياسي لكنه لا يمنعه من الاهتمام بما اصبح شان وطني له تاثير على صورة تونس في الخارج على حد تعبيره وذلك في اشارة الى تدخله الاخير في الازمة داخل نداء تونس .

 في سياق متصل ,   بين رئيس الحكومة الحبيب الصيد في كلمة له وردت اليوم على الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة على موقع التواصل الاجتماعي  فايسبوك  بمناسبة احياء الذكرى الخامسة للثورة   ان  من مسوولية الجميع اليوم التسامي على الحسابات السياسية والحزبية الضيقة والاعتبارات الذاتية ورص الصفوف وتوحيد الطاقات لحماية المسار الديمقراطي وتذليل الصعاب وبلوغ بر الامان .

واشار الى أن كسب رهان الحرب على الارهاب واقتلاعه من جذوره شرط أساسي للتفرغ لخوض غمار التنمية ورفع التحديات القائمة في مختلف المجالات .

وأفاد بأن  تونس واذ قطعت نهائيا دون رجعة مع التسلط والاستبداد فاننا نعمل جاهدين على تجسيم مختلف استحقاقات الثورة وخاصة منها تأمين مقومات العيش الكريم لكافة التونسيات والتونسيين دون حيف أو اقصاء وتكريس مقتضيات التمييز الايجابي لفائدة الجهات المهمشة 0



المقال الأصلي: بقصر قرطاج احتفال رسمي باشراف رئيس الجمهورية وسط مقاطعة لنواب المعارضة بمجلس نواب الشعب لهذه الاحتفالات نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق