2016/01/18

وزارة الشباب والرياضة تعلن فتح باب التسجيل للحصول على بطاقة شاب

bita9it-cheb

اعلنت وزارة الشباب والرياضة يوم  الجمعة 15 جانفي الجاري فتح باب التسجيل للحصول على بطاقة شاب.  وتهدف بطاقة شاب الى الاحاطة بالشباب وتيسير اندماجه في الحياة العامة كما تمكن من الانتفاع بجملة من الامتيازات المتعلقة   بالخدمات التي توفرها الهياكل العمومية والخاصة.

وتسند هذه البطاقة لفائدة الشباب المنخرطين بالهياكل العمومية   للشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 15 و35 سنة وتخول لصاحبها الحق في التمتع بمجموعة من الخدمات اما بصفة مجانية او بتعريفة منخفضة وتضبط الخدمات موضوع بطاقة شاب وشروط اسنادها بمقتضى اتفاقيات تبرمها الوزارة المكلفة بالشباب مع الهياكل المسدية للخدمات.

وتشمل الخدمات التي تخولها بطاقة شاب سواء بصفة مجانية او بتعريفة   منخفضة الحق في الانتفاع بجميع الخدمات الراجعة بالنظر للوزارة المكلفة بالشباب اوالهياكل الخاضعة لاشرافها من ذلك الدخول الى   المنشات الرياضية بمختلف انواعها وممارسة جميع الانشطة المنظمة بمختلف الهياكل العمومية للشباب.  كما تشمل الخدمات موضوع بطاقة شاب الانتفاع بمختلف الخدمات والانشطة الثقافية وخدمات النقل والخدمات الصحية وخدمات الاحاطة والرعاية النفسية والاقامة والاتصالات وغيرها من الخدمات التي تتولى الوزارة المكلفة بالشباب الاتفاق بشانها مع الهياكل المعنية سواء في القطاع العام او القطاع الخاص.

وتتولى الوزارة المكلفة بالشباب ابرام اتفاقيات مع الهياكل العمومية او الخاصة الراغبة في الانخراط في منظومة بطاقة شاب تتضمن الخدمات وشروط الانتفاع بها. ولا يمكن الجمع بين الامتيازات التي تخولها بطاقة شاب والامتيازات   المسندة بعنوان نفس الخدمة في اطار اي منظومة اخر



المقال الأصلي: وزارة الشباب والرياضة تعلن فتح باب التسجيل للحصول على بطاقة شاب نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق