2016/03/14

انطلاق تبادل الحوالات المالية الدولية بين تونس والجزائر

tunis algerie

انطلقت، الاثنين، أول عملية إرسال حوالة مالية عبر الأنظمة المالية المتكاملة « إي أف اس » بين تونس والجزائر، بحسب اتفاق تعاون ابرم بين البلدين بقمرت (الضاحية الشمالية.(

ويتيح الاتفاق، الذي أبرم في إطار انعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة التونسية الجزائرية للتعاون في مجال البريد وتكنولوجيات المعلومات والاتصال، اعتماد نظام الحوالات عبر الهاتف الجوال بين الجزائريين والتونسيين على حد السواء. ويسعى البلدان إلى تدعيم التعاون باعتماد التكنولوجيات الحديثة لتبادل المراسلات والمتابعة الإلكترونية للمراسلات والحوالات والتحويلات المالية بين الجانبين باستعمال تقنية الإرساليات القصيرة عبر الهاتف.

وشهدت الدورة، التي جرت بإشراف وزير تكنولوجيات المعلومات والاتصال والاقتصاد الرقمي نعمان الفهري ووزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال بالجزائر هدى إيمان فرعون، إبرام اتفاقية بين الوكالة التونسية للترددات والوكالة الجزائرية للذبذبات.

وتم الاتفاق في نفس الدورة، التي جرت يومي 13 و14 مارس 2016، على توفير خدمة التحويلات من حساب إلى حساب ونقدا إلى حساب بين مؤسستي البريد بالبلدين. وستنظر اللجنة خلال الفترة القادمة في المسائل المتعلقة بتطوير خدمات التجارة الإلكترونية والدفوعات عبر الهاتف الجوال وإصدارات بطاقات مسبقة الدفع وصنع وتشخيص البطاقات البنكية.

ويسعى البلدان إلى تفعيل التعاون بين الأقطاب التكنولوجية وبين الهياكل المعنية بالإقتصاد الرقمي وتكوين خلية مشتركة لليقظة التكنولوجية. وتهم البرامج المستقبلية، أيضا، تنمية البحث والتطوير والتكوين لفائدة الموارد البشرية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال. يذكر ان تنظيم الدورة الثالثة القادمة للجنة المشتركة سيكون بالجزائر خلال الثلاثي الأول من سنة 2017



المقال الأصلي: انطلاق تبادل الحوالات المالية الدولية بين تونس والجزائر نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق