2016/08/02

ردود فعل متباينة بشان ترشيح رئيس الجمهورية ليوسف الشاهد كرئيس لحكومة الوحدة الوطنية.

youssef

قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة، عماد الحمامي، إن الحركة ستقبل بترشيح يوسف الشاهد لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية إذا ما تم ترشيحه بصفة رسمية من قبل رئاسة الجمهورية، موضحا أن حركة النهضة لا تمانع بأن تكون الشخصية المرشحة من حزب نداء تونس .
بالتوازي , قال رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر، سليم الرياحي، إن ترشيح يوسف الشاهد لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية  » هو قرار ثوري بامتياز، ينبغي دعمه من قبل الجميع للنجاح في المرحلة القادمة ».

في المقابل , اعتبر الناطق الرسمي باسم الحزب الجمهوري، عصام الشابي، أن يوسف الشاهد « غير قادر على أن يكون رئيسا للحكومة في مرحلة استثنائية ودقيقة من تاريخ البلاد »، وقال إن الأحزاب المعارضة المشاركة في مشاورات حكومة الوحدة الوطنية ستعمل كل ما في وسعها لفتح أفق جديدة أمام المشاورات ».

من جانبه , قال أمين عام حركة الشعب، زهير المغزاوي، إن الحركة كطرف موقع على « وثيقة قرطاج »، لا ترى أن يوسف الشاهد الشخصية المقترحة من قبل الرئيس الباجي قايد السبسي لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية، هو رجل المرحلة..
وقال المغزاوي أن اجتماعا سيضم الأحزاب المعارضة المشاركة في مشاورات حكومة الوحدة الوطنية عشية اليوم بمشاركة الاتحاد العام التونسي للشغل قصد بلورة موقفها في هذا الشأن.



المقال الأصلي: ردود فعل متباينة بشان ترشيح رئيس الجمهورية ليوسف الشاهد كرئيس لحكومة الوحدة الوطنية. نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق