2016/11/18

اليوم اختتام ندوة دولية حول الإعلام السمعي والبصري العمومي: أي تحولات لأي مستقبل

haica_news1711-640x405

تختتم اليوم 18 نوفمبر   2016 فعاليات الندوة الدولية التي تنظمها  الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري (الهايكا)، تحت عنوان « الإعلام السمعي والبصري العمومي: أي تحولات لأي مستقبل؟ ».
ويتم التركيز في هذه الندوة الدولية على العديد منالإشكاليات التي تهم الإعلام العمومي والتحديات التي تواجهه وأهمها « حوكمة الإعلام السمعي البصري العمومي وتمويله في إطار مناخ إعلامي معقد » و »إشكاليات تأقلم الإعلام العمومي مع الواقع المتغير للقطاع » وكذلك « الإهتمام بالمضامين التي تنسجم مع الدور المنوط بعهدة الإعلام العمومي » و »ضرورة تركيز إطار قانوني وتعديلي يساهم في إرساء نظام يضمن استقلالية وسائل الإعلام العمومية وتعزيزها ويتلاءم مع التغييرات الحاصلة في المجال الإعلامي والتطور التكنولوجي ».
وستتوج هذه الندوة، وفق بلاغ للهايكا، بتقديم « إعلان تونس نحو إنطلاقة جديدة للإعلام السمعي والبصري العمومي » كاستراتيجية عمل مستقبلية تهدف إلى معالجة الإشكاليات المطروحة وسبل الإرتقاء بالعمل الإعلامي السمعي والبصري، بصفة عامة والإعلام السمعي والبصري العمومي بصفة خاصة.
وستشهد مشاركة ممثلين عن عدة هيئات تعديلية من 15 دولة أوروبية وإفريقية وممثلين عن منظمات مهنية ونقابية وطنية ودولية والعديد من الخبراء في مجال الإعلام والإتصال والقانون.
يذكر أن الندوة الدولية تتنزل في إطار تنفيذ ما جاء في خارطة الطريق المنبثقة عن الندوة الرابعة لرؤساء الشبكة الفرنكوفونية لهيئات تعديل وسائل الإعلام التي عقدت بأبيدجان (كوت ديفوار) أيام 15 و16 و17 جوان 2015.



المقال الأصلي: اليوم اختتام ندوة دولية حول الإعلام السمعي والبصري العمومي: أي تحولات لأي مستقبل نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق