2017/03/31

اعوان المحاسبة العمومية والاستخلاص ومراقبة الاداء في اضراب عام

عبد الله القمودي

أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتخطيط والمالية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل عبد الله القمودي خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الجمعة 31 مارس 2017 أن أعوان المحاسبة العمومية والاستخلاص ومراقبة الاداء سيدخلون ابتداء من يوم 5 افريل 2017 في إضراب عام لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح أن الهيئة الادارية القطاعية للجامعة العامة للتخطيط والمالية أقرت الدخول في هذا الاضراب بسبب « تعنت ولا مبالاة سلطة الاشراف وعدم جديتها في التعاطي مع مطالب الجامعة رغم تنفيذ اضراب يومي 14 و15 فيفري الماضي » حسب تعبيره.

وأضاف ان من أهم المطالب التي تتمسك بها الجامعة العامة للتخطيط والمالية الإسراع في إنجاز قانون أساسي لسلك أعوان الجباية والاستخلاص والتنقيح المتعلق بمنحة الاخلالات الجبائية والمخالفات ومنحة اجراءات والتبليغ الخاصة بعدول الخزينة مبينا ان هذه المطالب مهنية وليس لها اي طابع مادي وترمي إلى حماية الاعوان من كل أنواع التهديدات والمخاطر التي يتعرضون إليها خلال أداء عملهم.

وكشف عن فشل الجلسة الصلحية التي انعقدت يوم أمس الخميس 30 مارس 2017 بين وزيرة المالية لمياء الزريبي واعضاء من الجامعة العامة للمالية والتخطيط للنظر في امكانية ايجاد الحلول الملائمة والغاء الاضراب قائلا ان « هذا الفشل يعود الى السلوكات الافتزازية واللامسؤولة الصادرة عن الوزير خلال الجلسة ».



المقال الأصلي: اعوان المحاسبة العمومية والاستخلاص ومراقبة الاداء في اضراب عام نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق