2017/05/30

وزارة الداخلية: ايقاف 6أشخاص على خلفية عملية حاسي الفريد بالقصرين

???????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

اعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها  اليوم انه على إثر العملية الأمنية الإستباقية الناجحة  ب « حاسي الفريد » ولاية القصرين  تمكنت من إيقاف ستة  عناصر  دعم وإسناد والإحتفاظ بهم وإدراج ستة عناصر آخرين بالدّاخل والخارج بالتفتيش   كانوا ينشطون في شكل خلايا نائمة بثلاث جهات مختلفة بتونس العاصمة وحاسي الفريد ولاية القصرين.

كما أكدت التحريات دعم العناصر المذكورة لكتيبة « جند الخلافة » الموالية لتنظيم « داعش » الإرهابي بمبالغ مالية هامة من العملة الصعبة والعملة التونسية.

من جهة اخرى  أثبتت التحاليل الجينية أنّ العنصر الإرهابي الذي تمّ القضاء عليه في العملية الاخيرة يدعى « سامي بن الحبيب بن عبد السلام رحيمي » تونسي مولود سنة 1993 إلتحق سنة 2012 بكتيبة « عقبة بن نافع » الموالية لتنظيم القاعدة بقيادة لقمان أبو صخر الذي تمّ القضاء عليه من قبل وحدات الحرس الوطني بجهة سيدي عيش ولاية قفصة، وأصبح قياديا بالكتيبة المذكورة قبل أن ينسلخ عنها ويبايع تنظيم « جند الخلافة » الموالي لتنظيم « داعش » الإرهابي سنة 2015.

والإرهابي المذكور محل تفتيش وصادرة في شأنه 17 منشور تفتيش من بينها 11 منشور تفتيش من أجل المشاركة في العديد من العمليات الإرهابية .



المقال الأصلي: وزارة الداخلية: ايقاف 6أشخاص على خلفية عملية حاسي الفريد بالقصرين نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق