2017/05/21

انطلاق عملية انتخاب المكتب التنفيذي الجديد للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

nakaba

انطلقت اليوم  بالعاصمة، عملية انتخاب المكتب التنفيذي الجديد للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في ختام مؤتمرها الرابع، والسادس والعشرين للمهنة الذي تواصل على مدى ثلاثة أيام من 19 إلى 21 ماي الجاري.

وقال رئيس لجنة الفرز عبد الرؤوف بالي « إن عملية الاقتراع تجري بشكل جيد في إطار احترام النظام المعمول به، وارتأينا أن نعطي الأولوية في الانتخاب، كما جرى العرف في مؤتمرات النقابة الوطنية، لزملائنا الصحفيين بالجهات لارتباطهم بالتزامات ولتمكينهم من السفر في وقت مناسب لاسيما الزملاء القاطنون بجهات بعيدة كقفصة وتطاوين ».
وأضاف أن المؤتمر « خلا من التجاوزات » رغم ما رافقه من نقاشات « ساخنة ومحتدة أحيانا » وفق تعبيره، معتبرا أن المكتب التنفيذي الجديد سيكون منتخبا من « مؤتمر ديمقراطي نزيه أكد رفعة المستوى الفكري والأخلاقي للصحفيين التونسيين ».
وأكد رئيس مؤتمر نقابة الصحفيين التونسين المنوبي المروكي، من جانبه « السير الطبيعي » لعملية الانتخاب في ساعاتها الأولى قائلا « إنه يتوقع أن تتم العملية في حدود الساعة الخامسة بعد الظهر، لتنطلق بعدها عملية فرز الأصوات ».
واعتبر أن أجواء المؤتمر تميزت بنقاشات فكرية « راقية » رغم احتداد الاختلافات وتباين وجهات النظر، وهو ما سيؤكد أن المكتب الجديد سيكون نتاج انتخابات ديمقراطية نزيهة وشفافة.



المقال الأصلي: انطلاق عملية انتخاب المكتب التنفيذي الجديد للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق