2017/05/10

عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب يعتبرون استقالة رئيس هيئة الانتخابات « تهديدا خطيرا وجديا » للمسار الانتخابي والديمقراطي في تونس

chafik sarssar

اكد عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب  على ضرورة أن يكشف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار، عن « الأسباب الحقيقية » لاستقالته وعضوين من الهيئة، معتبرين أن هذه الاستقالة « تهديد خطير وجدي » للمسار الانتخابي والديمقراطي في تونس.

من جهته دعا مرصد « شاهد » لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية الأعضاء المستقيلين من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى التراجع عن استقالاتهم، وأعضاء الهيئة إلى حوار جدي وشفاف فيما بينهم ورص الصفوف من أجل إنجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة. 

ومن جانبه  قال معز بوراوي رئيس الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الإنتخابات « عتيد »، إنه كان من الأفضل لرئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات شفيق صرصار، الذي أعلن امس عن إستقالته، التريث في أخذ قراره، والتشاور بشأنه مع الأطراف الشريكة في العملية الإنتخابية سواء من السلطة أو مكونات المجتمع المدني، قصد إيجاد مخرج للأزمة، والحيلولة دون تعطيل المسار الإنتخابي خاصة بعد ضبط رزنامة الإنتخابات البلدية.



المقال الأصلي: عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب يعتبرون استقالة رئيس هيئة الانتخابات « تهديدا خطيرا وجديا » للمسار الانتخابي والديمقراطي في تونس نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق