2017/08/17

الإعلان عن برنامج الدورة 46 لمهرجان سيدي صالح البلطي

hqdefault

اعلنت هيئة جمعية الامتياز للتنمية والمحافظة على التراث خلال لقاء عقدته اليوم عن برنامج الدورة 46 لمهرجان سيدي صالح البلطي المنتظر تنظيمها بمحيط الولي الصالح الكائن بمعتمدية بلطة بوعوان من ولاية جندوبة وذلك انطلاقا من يوم 23 أوت الجاري.
ويتضمن برنامج الدورة التي تستمر لمدة أربعة ايام في يومه الافتتاحي تنشيطا شبابيا وعرضا للفروسية وسهرة فنية يؤثثها فنانون محليون واخرون من ولايات مجاورة.

ومن المنتظر أن يتضمن برنامج اليوم الثاني للمهرجان تنشيطا خاص بقرية بلطة من هلال عرض للماجورات ومعرض للورشات القروية الحية ومعرض خاص بالصناعات التقليدية وآخر خاص بالمخطوطات التي تروي علاقة القرية بالولي الصالح سيدي صالح البلطي والقيمة التاريخية والحضارية للقرية، إلى جانب عرض موسيقي للانشاد الصوفي، فيما تقام في اليوم الثالث مسابقة في الالعاب الفكرية وعرض تنشيطي خاص بالاطفال ليختتم ذلك اليوم بسهرة الحضرة والانشاد الديني وفق مدير المهرجان خير الدين السلامي.
والى جانب عرض خاص بالفروسية واخر موسيقي، ارتأت هيئة مهرجان سيدي صالح البلطي أن تستنهض، في اختتام الدورة، عددا من الالعاب الشعبية عبر برمجة عروض « الكميون » ولعبة « العقفة » ولعبة « الخربقة ».



المقال الأصلي: الإعلان عن برنامج الدورة 46 لمهرجان سيدي صالح البلطي نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق