2017/09/30

أمر من وزارة البيئة يتعلق بضبط أنواع الأكياس البلاستيكية التي يمنع إنتاجها وتوريدها وتسويقها ومسكها وتوزيعها في السوق الداخلية

اكياس بلاستيكية

أعدت وزارة البيئة والشؤون المحلية أمرا يتعلق بضبط أنواع الأكياس البلاستيكية، التي يمنع إنتاجها وتوريدها وتسويقها ومسكها وتوزيعها في السوق الداخلية .ياتي ذلك  كخطوة للتقليص من تواصل مشهد انتشار الأكياس البلاستيكية .

ويندرج ذلك في إطار إستراتيجية الوزارة للحد من إستعمال هذه الأكياس بحسب ما أكده المدير العام للبيئة وجودة الحياة محمد الصغير بن جدو  مضيفا  أن الوزارة تقوم بعدة دراسات لتحديد كيفية الحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي وحمايته من مظاهر التلوث والأضرار الناتجة عن الأكياس .
وأشار بن جدو إلى أنه سيتم العمل بهذا الأمر الذي تمت إحالته على مصالح رئاسة الحكومة للنظر فيه ، بعد 9 أشهر من نشره بالرائد الرسمي لتمكين كل الأطراف من الإستعداد والتأقلم والتعود على الأكياس الصديقة للبيئة والقابلة للتحلل العضوي.



المقال الأصلي: أمر من وزارة البيئة يتعلق بضبط أنواع الأكياس البلاستيكية التي يمنع إنتاجها وتوريدها وتسويقها ومسكها وتوزيعها في السوق الداخلية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق