2017/10/14

تونس تشارك تونس في اجتماعات صندوق النقد الدولي بواشنطن

صندوق النقد الدولي

تشارك تونس في اجتماعات صندوق النقد الدولي بواشنطن بوفد يتقدمه وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري لمواصلة المحادثات مع مسؤولي الصندوق بشان إمكانية الحصول على قسط جديد من تمويلات الصندوق قبل موفى السنة الحالية.

وشدد مدير الشرق الاوسط وشمال افريقيا واسيا الوسطى لصندوق النقد الدولي جهاد ازعور « على ضرورة ان تجري تونس إصلاحات هيكلية للإسهام في خلق فرص عمل جديدة ومعالجة المشكلة الاساسية في البلاد المتعلقة اساسا بالتداين ومستوى عجز الميزانية « .

واعتبر لدى تقديمه آفاق النمو الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك العالمي المنعقدة امس الجمعة 13 اكتوبر واليوم السبت 14 اكتوبر 2017 « أن التحكم في التداين سيكون مدخلا أساسيا لتحسين الوضع الاقتصادي وتمكين تونس من تحرير بعض الموارد المالية وضخها لحماية بعض الشرائح الاجتماعية الاكثر تاثرا وضعفا وتخصيص جزء منها لتحسين بيئة الاعمال وتطوير القطاع الخاص ».

ويتوقع الصندوق في تقريره عن افاق النمو في العالم نموا لتونس بنسبة 2,3 بالمائة بالنسبة للسنة الحالية و3 بالمائة بالنسبة للسنة المقبلة وهي نفس النسبة التي تضمنها الميزان الاقتصادي 2018 في تونس.



المقال الأصلي: تونس تشارك تونس في اجتماعات صندوق النقد الدولي بواشنطن نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق