2018/01/23

توتر وتبادل الاتهامات في جلسة الاستماع الى رئيس فرقة حماية الطائرات السابق بمطار تونس قرطاج

إتسمت جلسة الاستماع إلى عبد الكريم العبيدي، رئيس فرقة حماية الطائرات السابق بمطار تونس قرطاج، بالتوتر وتبادل الاتهامات في أكثر من مناسبة بين النواب، لاسيما نواب كتلة الجبهة الشعبية ونواب كتلة حركة النهضة.

فقد اتهم كل من النائبين منجي الرحوي وزياد لخضر، العبيدي، أثناء الاستماع له في لجنة التحقيق حول شبكات التجنيد التي تورطت في تسفير الشباب التونسي إلى مناطق القتال، عشية امس ، « بأنه ذراع حركة النهضة في أمن المطار »، وبأنه ينتمي إلى الأمن الموازي الذي « زرعته » الحركة خدمة لمصالحها الشخصية، بالإضافة إلى أنه على علاقة بالمتهم الرئيسي في اغتيال محمد البراهمي.

وفي رده عن هذه الإتهامات قال العبيدي أنه قام بتكوين فرقة مختصة في حماية المطار لم تكن موجودة من قبل، لأنه عندما تسلم مهمته تلك وجد « انفلاتا أمنيا كبيرا » بالمطار، وهو ما اعتقده البعض « أمنا موازيا ».
وأكد أنه قدم قائمة في أسماء المتورطين الأجانب في عمليات التسفير إلى بؤر التوتر، من بينهم المسؤول الأول عن عمليات التسفير بشمال إفريقيا



المقال الأصلي: توتر وتبادل الاتهامات في جلسة الاستماع الى رئيس فرقة حماية الطائرات السابق بمطار تونس قرطاج نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق