2020/02/07

الشعبان التونسي و الجزائري يحييان غدا الذكرى 62 لاحداث ساقية سيدي يوسف

ساقية سيدي يوسف

يحي الشعبان التونسي و الجزائري غدا السبت 8 فيفري 2020 الذكرى 62 لاحداث ساقية سيدي يوسف  التي امتزج فيها دم التونسيين و الجزائريين ضد المستعمر الفرسي  عندما قامت قوات المستعمر الفرنسي بقصف سوق أسبوعية بقرية ساقية سيدي يوسف بالكاف التي كانت نقطة استقبال جرحى ثورة التحرير الجزائرية ومنطقة عبور الاسلحة لفائدة المجاهدين الجزائريين  مما ادى الى استشهاد و اصابة العشرات من المدنيين من البلدين .

ضمن سياق متصل  يوقع الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد العام للعمال الجزائريين، غدا السبت بساقية سيدي يوسف بالكاف، على اتفاقيات توأمة بين عدد من الاتحادات الجهوية ومن القطاعات.

واوضح الاتحا في بلاغ له ان اتفاقيات التوأمة التي سيتم توقيعها بمناسبة الاحتفال بذكرى احداث ساقية سيدي يوسف من شانها تعزيز التعاون بين المنظمتين تمهيدا لاندماج حقيقي بين المنظمتين ولا سيما في المواقف وبين الدولتين الشقيقتين.

وأكد الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لبطاشة بالمناسبة أنه تم الاتفاق مع وزير التجارة الجزائري على إعداد برنامج مشترك يقدم للحكومتين ويقضي بتوريد زيت الزيتون التونسي من طرف الجزائريين والبطاطا من طرف التونسيين، علاوة على دعم العلاقات التجارية بين البلدين.

دخلت دراسة احداث منطقة للتبادل الحر بساقية سيدي يوسف مرحلتها الثانية بعد استكمال دراسة الجدوى الاقتصادية والاجتماعية لتنطلق عملية دراسة الموقع الجغرافي والارضية وبقية العناصر وفق ما يضيف رئيس مصلحة المنافسة والابحاث الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة بالكاف عادل حساينية

|

 



المقال الأصلي: الشعبان التونسي و الجزائري يحييان غدا الذكرى 62 لاحداث ساقية سيدي يوسف نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق