2020/02/17

تسارع نسق المشاورات لتقريبات وجهات النظر حول تشكيل الحكومة الجديدة قبل انتهاء المهلة الدستورية

اخبار

يتسارع نسق المشاورات اللقاءات بين الاطراف السياسية وممثلي المنظمات الوطنية لمحاولة تقريب وجهات النظر بينهما وبين رئي الحكومة المكلف الياس الفخفاخ وذلك قبل ايام من انتهاء المهلة الدستوري المممنوحة للانتهاء من تقديم الحكومة الجديدة.

وقد أكد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن المنظمات الوطنية ممثلة في الاتحاد العام التونسي للشغل ومنظمة الاعراف تسعى لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين.

وعبر نور الدين الطبوبي في تصريح امس الاحد 16 فيفري 2020 عن امله بان تعود كافة الاطراف السياسية إلى رشدها وتتحلى بروح المسؤولية في الساعات القادمة .كما أشار إلى أن الاشكال لا يتعلق بمن تحصل على عدد أكبر من الوزارات، أو بمن تحصل على وزارات السيادة ، في ظل الوضع الصعب وحالة الانتظار التي تعيشها البلاد.

ياتي ذلك فيما أفاد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري امس أن « الحركة لن تستأنف المشاورات ما لم يتم التوجه نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية سياسية لا تستثني أحد ».

وجدّد الخميري موقف حركة النهضة القاضي بسحب ممثليها في حكومة إلياس الفخفاخ المقترحة، معتبرا أن تشكيلة الحكومة التي كشف عنها الفخفاخ لرئيس الجمهورية قيس سعيّد، يوم السبت هي حكومة قائمة على « التصنيف والإقصاء »، على حد قوله.

يذكر ان المكلف بتشكيل الحكومة، إلياس الفخفاخ كان قد اعلن امس الاول السبت عن قراره استغلال ما تبقى من الآجال الدستورية لأخذ التوجه المناسب بالاتفاق مع رئيس الجمهورية قيس سعيد بما يخدم مصلحة البلاد العليا



المقال الأصلي: تسارع نسق المشاورات لتقريبات وجهات النظر حول تشكيل الحكومة الجديدة قبل انتهاء المهلة الدستورية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق