2020/02/07

محمّد عبّو: لم نتّفق مع رئيس الحكومة المكلّف ومبدئيّا لسنا معنيين بتشكيل الحكومة

محمد عبو

قال أمين عام التيّار الديمقراطي محمّد عبّو إنّ حزبه « لم يتوصّل إلى اتفاق مع رئيس الحكومة المكلّف الياس الفخفاخ حول الأشخاص بخصوص مسألة تشكيل الحكومة « .

وأكّد عبّو في تصريح إعلامي إثر لقائه عشية الجمعة رئيس الحكومة المكلّف بدار الضيافة بقرطاج أنّ التيار الديمقرطي « يعتبر نفسه مبدئيّا غير معني بتشكيل الحكومة في انتظار اجتماع مكتبه السياسي الأحد القادم لإصدار موقفه النهائي ».

وقال في هذا الشان أنّه « سبق لحزبه وان تناقش مع رئيس الحكومة المكلّف حول البرنامج وقدّم مقترحات تمّ الأخذ ببعضها حيث لم يكن له أي إشكال حول الخطوط العريضة للبرنامج الذي تمّ تقديمه لكن اليوم لم يتوصّل إلى اتفاق حول مسألة تشكيل الحكومة وفقا لقرار المجلس الوطني للتيار الديمقراطي « .

ولفت عبّو إلى أنّ البلاد « وصلت مرحلة من التسيّب والفساد السياسي الذي لا يسمح بنجاح أي برنامج « مبينا انّ التيار الديمقراطي « طالب بتكليف أشخاص قادرين على فرض القانون وتطبيقه دون خوف » .

وأوضح أنّ حزبه « طالب ببعض الوزارات لفرض القانون والقطع مع ما تقوم به أغلب الأحزاب خدمة لمصالحها الخاصة دون اكتراث لمصالح الشعب لكنّه يحترم رأي رئيس الحكومة المكلّف في طرحه لبعض الأسماء الأخرى التي لا تعكس ارادة التيار الديمقراطي « .

يذكر أنّ حزب التيّار الديمقراطي (ينتمي الى الكتلة الديمقراطية بالبرلمان والتي تضم 41 نائبا )، يطالب بحكومة سياسيّة بامتياز تضم قيادات حزبية من الصفوف الأولى للأحزاب المشاركة في المشاورات المتعلّقة بتشكيل الحكومة، حتى تتحمّل مسؤولياتها على أكمل وجه.

وكان الحزب أكّد رفضه مسألة تحييد وزارات السيادة، مطالبا بحقيبة وزارة العدل.

وقد حدّد الأسماء التي ستتولى حقائب وزارية في حكومة إلياس الفخفاخ المرتقبة.



المقال الأصلي: محمّد عبّو: لم نتّفق مع رئيس الحكومة المكلّف ومبدئيّا لسنا معنيين بتشكيل الحكومة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق