2020/02/10

اليابان تتوقع أن يوجه تفشي فيروس كورونا ضربة قوية لقطاع السياحة

كورونا

أعربت الحكومة اليابانية عن قلقها جراء تأثر القطاع السياحي بفيروس كورونا المستجد الذي أصاب الآلاف في الصين وانتشر على نطاق أوسع في بلدان أخرى بما فيها اليابان.
وتوقع كازويوشي أكابا وزير النقل والسياحة الياباني في تصريح له اليوم، أن يوجه تفشي فيروس كورونا ضربة قوية لقطاع السياحة في بلاده.. مؤكدا أن الحكومة تدرس إجراءات لدعم القطاع.
وأفاد أكابا بأن عدد رحلات الطيران الاعتيادية التي تربط بين اليابان والصين تراجع بنسبة 60 بالمائة.. معربا عن قلقه من المزيد من التراجع في المستقبل.
وأضاف في هذا السياق « إن الجولات السياحية ألغيت لثلاث عشرة سفينة سياحية تحمل أعلاما أجنبية من أصل أربع عشرة سفينة كان من المقرر أن ترسو في الموانئ اليابانية في فيفري الماضي »، معتبرا أن هذا التأثير « وضع السياحة الوافدة والشركات المعنية في وضع صعب جدا ».
وأعلن أكابا أن الحكومة تعتزم استحداث خطوات من أجل دعم الشركات السياحية في حزمة تدابير طارئة ستُعد هذا الأسبوع على أقرب تقدير.
وكانت وزارة الصحة اليابانية قد أفادت في وقت سابق اليوم بارتفاع عدد المصابين بفيروس /كورونا/ على متن السفينة السياحية، التي تخضع حاليا للحجر الصحي بالقرب من العاصمة طوكيو إلى 130 حالة.
وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، عن ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 909، والمصابين إلى 40 ألفا و171 شخصا.
وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن عدد وفيات فيروس كورونا، فاق عدد الوفيات جراء متلازمة التهاب الجهاز التنفسي الحاد المعروف باسم « سارس » بين عامي 2002 و2003 .



المقال الأصلي: اليابان تتوقع أن يوجه تفشي فيروس كورونا ضربة قوية لقطاع السياحة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق