2020/02/20

جندوبة: اختتام دورة تدريبية لتلامذة المدرسة الابتدائية بجاء بالله بطبرقة في الإسعافات الأولية والوقاية من الحوادث المنزلية

الاخبار

اختتمت، اليوم الخميس، الدورة التدريبية المتعلقة بتثقيف وتكوين تلامذة المدرسة الابتدائية بجاء بالله بمعتمدية طبرقة من ولاية جندوبة، الى جانب المربين والاولياء وطلبة علوم التربية، في الإسعافات الأولية والوقاية من الحوادث المنزلية وتنمية مهاراتهم في المجال.
وفي هذا السياق، أوضح مدير المدرسة، فؤاد الحمدي، أن الدورة والتي أشرف عليها عدد من إطارات الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة، مثلت فرصة نوعية لتلامذة المدرسة وأوليائهم وكذلك المربين، لفهم طرق التوقي من مخاطر الحوادث التي تحدث بالمنازل وطرق الإسعاف الأولية، على غرار الحرائق والسقوط من الأعلى والكسور والغرق والاغماء وغيرها.
ولاحظ، في هذا الصدد، أن الكثير من هذه الحوادث ذهب ضحيتها أطفالا وأناسا نتيجة جهلهم بطرق وأساليب التوقي منها والاسعاف الذاتي وطرق طلب النجدة.
وأضاف، ان امتلاك التلامذة الأطفال لمهارات فنية في سن مبكرة باتت اكثر من ضرورية، لاسيما في ظل تطور الحياة في مستوى التجهيزات وتنوعها وطرق استخدامها وعلاقتها بالمحيط المنزلي او المدرسي والمهني، فضلا عن انها حصص تثقيفية ميدانية مثرية للزاد المعرفي للتلاميذ خاصة وللأولياء والمربين عموما، وفق قوله.



المقال الأصلي: جندوبة: اختتام دورة تدريبية لتلامذة المدرسة الابتدائية بجاء بالله بطبرقة في الإسعافات الأولية والوقاية من الحوادث المنزلية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق