2020/02/14

الفخفاخ يقدم مساء اليوم الحصيلة النهائية لمشاورات تشكيل الحكومة إلى رئيس الجمهورية

الفخفاخ

من المنتظر أن يقدم المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ مساء اليوم الجمعة 14 فيفري 2020 الحصيلة النهائية لمشاورات تشكيل الحكومة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد.

و قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني اليوم ان « الفريق الذي اقترحه الياس الفخفاخ لا يمكن أن يحظى بثقة حركة النهضة »داعيا الفخفاخ إلى « التريث وعدم تقديم تشكيلته لرئيس الجمهورية قيس سعيد، ومواصلة التفاوض حتى تتمكن من الحصول على الثقة في البرلمان ».
واعتبر الهاروني أن « العرض الذي قدمه الفخفاخ ، عرض دون المطلوب وفيه عدم توازن بين الاطراف المشاركة ، كما تضمن تحييدا لوزارات ليس هناك تبرير لتحييدها اضافة الى تقديم شخصيات لا تتوفر كفاءة واخرى تحوم حولها شبهات في علاقة بمدى نزاهتها » وفق تعبيره.

|

في المقابل , صادق المجلس الوطني لحزب التيار الديمقراطي خلال اجتماعه مساء أمس بأغلبية الأصوات على منح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ والمشاركة فيها، وفقا لما أكده النائب عن الحزب حافظ الغربي في تدخل في برنامج المشهد السياسي

|

كما قرر المكتب السياسي لحركة الشعب منح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ والمشاركة فيها، وفق ما صرح به اليوم النائب والقيادي في الحركة سالم الابيض .
وستكون مشاركة حركة الشعب في حكومة الفخفاخ وفق الابيض، بوزارتين وهما وزارة التكوين والتشغيل والتي أسندت إلى عضو المكتب السياسي للحركة فتحي بلحاج، ووزارة التجارة التي ترشح لها القيادي بالحركة محمد المسليني.



المقال الأصلي: الفخفاخ يقدم مساء اليوم الحصيلة النهائية لمشاورات تشكيل الحكومة إلى رئيس الجمهورية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق