2020/03/31

قبلي: المصالح الطبية في انتظار نتائج 22 تحليلا لحالات يشتبه في حملها لفيروس كورونا

كورونا

اكد المدير الجهوي للصحة « جوهر المكني » اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020 لوات ان المصالح الطبية بالجهة رفعت خلال اليومين الماضيين 22 تحليلا لحالات يشتبه بامكانية اصابتها بفيروس كورونا مشيرا الى ان عدد الحالات المؤكدة حملها للفيروس بلغت الى حد الان بولاية قبلي 16 حالة منها حالة وافدة و15 حالة محلية على علاقة بهذه الحالة الوافدة.

وذكر ان المصالح الطبية في انتظار نتائج 22 تحليلا لحالات يشتبه في حملها لفيروس كورونا فيما بلغ عدد التحاليل السلبية التي تم اجراؤها منذ تسجيل اول حالة اصابة بالفيروس الى اليوم 24 تحليلا.

واضاف  » المكني » ان عدد المغادرين للحجر الصحي الذاتي بمنازلهم ارتفع اليوم ليبلغ 256 حالة لم تسجل عليها طيلة فترة الحجر اية اعراض لحمل فيروس كورونا فيما يواصل 106 اخرون الخضوع لهذا الاجراء الوقائي منهم من هو على علاقة بالحالات المصابة ومنهم من هو عائد من الولايات والمناطق الموبوءة.

وفي ما يتعلق بدعم المؤسسات الصحية بالمعدات ووسائل الوقاية اشار المصدر ذاته الى انه تم توزيع ثلاثة دفعات من من الكمامات والاقنعة وملابس الوقاية على عدد من المؤسسات الصحية بالجهة شملت اساسا المستشفى الجهوي بقبلي والدائرة الصحية بالمنطقة والمستشفيات المحلية بدوز والفوار وسوق الاحد كما تم اليوم تمكين المستشفى الجهوي بقبلي من دفعة هامة من التجهيزات والمعدات الطبية التي سيتم تركيزها في غرف ايواء حاملي فيروس كورونا لاستعمالها عند الحاجة.

يشار الى ان ولاية قبلي سجلت يوم امس الاحد اول حالة اصابة بمدينة دوز المجاورة لمدينة القلعة التي اسجلت بها كافة الاصابات الاولى والبالغ عددها 15 اصابة كما يشار الى ان الوضع الصحي لكافة الحالات الحاملة للفيروس مستقر وفي تحسن ويخضع جميعهم للحجر الصحي الذاتي بمنازلهم وفق ما اكدته المصالح الطبية بالجهة .



المقال الأصلي: قبلي: المصالح الطبية في انتظار نتائج 22 تحليلا لحالات يشتبه في حملها لفيروس كورونا نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق