2020/03/02

النقابة الجهوية للفلاحين والجمعية التونسية لمزارعي اللفت السكري بجندوبة تطالبان وزارة الفلاحة بتعديل خطة الري

جندوبة

عبّرت كل من النقابة الجهوية للفلاحين بجندوبة والجمعية التونسية لمزراعي اللفت السكري، اليوم  عن قلقهما من الإجراءات التي اعتمدتها المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية والمتعلقة بري المناطق السقوية بطريقة التداول التي تقتضي ضخ الماء في أيام معدودة وقطعها في أيام أخرى واقتصارها على النهار فقط.

واعتبر رئيس النقابة الجهوي للفلاحين التونسيين  توفيق التيساوي ان التصرف في مياه الري لازال بعيدا عن الحوكمة، ويقتضي وقفة حازمة للحد من المياه المهدورة بسبب شبكة الري المهترئة وعجز مجامع الري عن اصلاح الاعطاب في اجال سريعة وبطريقة مجدية، فضلا على عجز الفلاحين الذين يعانون من مديونية مثقلة من تجاوز الصعوبات التي تحول دون ريهم لمزارعهم.

وفي بيان لها، اعتبرت الجمعية التونسية لمزارعي اللفت السكري ان الإجراءات المتبعة من قبل المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية مضرة للمزروعات وفي مقدمتها القمح واللفت السكري وان التصرف في المخزون المائي لم يرتق بعد الى مستوى الحوكمة المطلوبة.



المقال الأصلي: النقابة الجهوية للفلاحين والجمعية التونسية لمزارعي اللفت السكري بجندوبة تطالبان وزارة الفلاحة بتعديل خطة الري نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق