2020/03/22

وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بصدد وضع أرقام خضراء لتأمين الإحاطة النفسية بالأولياء والأطفال

وزارة المراة

- قالت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، أسماء السحيري العبيدي، اليوم الأحد، إن الوزارة، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة « يونيسيف » مكتب تونس، ومزودي خدمات الهاتف، بصدد وضع أرقام خضراء على ذمة الأولياء والأطفال، سيتم من خلالها تأمين الإحاطة النفسية بهؤلاء، من قبل اخصائيين نفسانيين.
وأوضحت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء  ، أن الهدف من وضع هذه الأرقام الخضراء، « هو التخفيف من الضغط النفسي الذي تمر به مختلف الأسر التونسية نتيجة انتشار فيروس كورونا »، مؤكدة أنه « إجراء استثنائي ومبادرة ستتواصل فقط على مدى فترة الحجر الصحي العام ».
وبينت، من جانب آخر، أن وزارة المرأة والأسرة، ومعاضدة لجهود وزارة الشؤون الاجتماعية، ولتوفير مزيد من المساعدات للعائلات ذات الدخل المحدود، تعمل بالتعاون والتنسيق بين مختلف هياكلها الجهوية، على تجميع المساعدات وتوجيهها إلى الجهات التي تقوم بتوزيعها، على غرار وزراة الشؤون الاجتماعية والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.
وأضافت أسماء السحيري أن الوزارة اتخدت، في سياق هذا الظرف الحساس وانتشار وباء كورونا بمختلف دول العالم، بما في ذلك تونس، جملة من الاجراءات، اعتبارا لخصوصية الفئات الراجعة بالنظر إليها، وخاصة فئة كبار السن والنساء ضحايا العنف والأطفال.
وأفادت بأن هذه الاجراءات تتمثل في مبادرة غلق رياض ومحاضن الأطفال والمحاضن المدرسية ونوادي ومركبات الطفولة، لتنطلق على إثرها عمليات التفقد والرقابة الميدانية من قبل مختلف المندوبيات الجهوية وبالتنسيق مع المعتمدين والولاة، مبينة أن عددا من هذه المؤسسات لم تحترم قرار تعليق النشاط، وبالتالي تم اصدار قرارات غلق فورية في حقها، كما كانت عمليات التفقد فرصة لغلق عدد من المؤسسات الفوضوية.
ووأشارت الوزيرة إلى أنه تم، في السياق ذاته، تجميع مختلف الأطفال بدون سند عائلي المتواجدين بمختلف المراكز العمومية، بمركز واحد، وذلك بهدف حمايتهم ووقايتهم من وباء كورونا.



المقال الأصلي: وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بصدد وضع أرقام خضراء لتأمين الإحاطة النفسية بالأولياء والأطفال نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق