2020/03/23

الجمعية التونسية لعلم نفس الصحة تدعو الى إحداث فريق مختص في دراسة سلوكيات المجتمع في ظل انتشار فيروس كورونا

اخبار

دعت الجمعية التونسية لعلم نفس الصحة اليوم الاثنين 23 مارس 2020 الحكومة إلى إحداث فريق مختص في دراسة سلوكيات المجتمع في ظل انتشار وباء « كورونا » المستجد وتشريك الاخصائيين النفسيين فيه قصد احكام توجيه عمليات التواصل ودعم السلوكيات الوقائية في علاقة بهذا الظرف.

وطالبت الجمعية في بيان صادر عنها بأنسنة الخطابات والرسائل الموجهة للرأي العام قصد الأخذ بعين الاعتبار الجوانب النفسية للأفراد والمجموعات في هذه الحالة الوبائية وحتى تكون أكثر نجاعة.

كما دعت الى العمل على دعم خدمات الجمعيات ذات الخبرة في مجال المساعدة الميدانية والتفكير في الإحاطة الفورية بالفريق الطبي وشبه الطبي الذي يواجه في الصف الأول هذه الوضعية الاستثنائية فائقة التوتر.

ودعت الجمعية أيضا الهيئة المستقلة للاتصال السمعي البصري « الهايكا » إلى الحث على مزيد درس الخطاب الإعلامي من خلال إثراء النقاش باختصاصات علم النفس وأيضا فتح المجال للتفاعلات المباشرة مع المختصين.

كما دعت الى دعم البحث العلمي في اختصاصات العلوم الإنسانية والاجتماعية لفهم السلوكيات الصحية واقتراح محاور التدخل المناسبة في السياق المحلي الحالي.

يشار الى ان الجمعية التونسية لعلم نفس الصحة تنششط في تونس منذ سنة 2006 عبر تكوين المهنيين في مجالات الصحة النفسية والوقاية ونشر المعرفة لدعم السلوكيات الصحية السليمة.



المقال الأصلي: الجمعية التونسية لعلم نفس الصحة تدعو الى إحداث فريق مختص في دراسة سلوكيات المجتمع في ظل انتشار فيروس كورونا نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق