2020/04/11

قفصة: تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

كورونا

أعلن المدير الجهوي للصحّة بقفصة سالم ناصري اليوم السبت 11 افريل 2020 عن تسجيل 3 إصابات جديدة بعدوى فيروس كورونا المستجدّ بمعتمدية قفصة الجنوبية.

وقال في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء إنّ حصيلة الإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد في ولاية قفصة ارتفعت بـثلاث حالات جديدة تم التعرف عليها من خلال فحص دفعة جديدة من عيّنات أشخاص من المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا.

وبيّن أن العدد الإجمالي للمصابين المرصودين بالمرض يبلغ حاليا في الجهة منذ بدء ظهور وباء كورونا 14 حالة من بينهم مصاب تعافى.

وأضاف أن الاشخاص المصابين هم من محيط ومخالطي شخص أعلن عن إصابته بعدوى وباء كورونا خلال الاسبوع الماضي في معتمدية قفصة الجنوبية.

وبدأ وباء كورونا بالظهور في جهة قفصة يوم 2 مارس الماضي حين تمّ الإعلان عن أوّل إصابة لشخص عاد من إيطاليا ليستقرّ الوضع الوبائي لهذا الفيروس في حدود تلك الحالة طيلة شهر كامل ثمّ يعاود الظهور من جديد في غرّة أفريل الجاري وتصيب عدواه أشخاصا آخرين.

وحسب النّشرة الصحّية للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة الخاصة بيوم 8 أفريل الجاري ونشرت امس الجمعة 10افريل 2020 على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة عبر موقع التواصل الاجتماعي , فإنّ معدل الإصابة التراكمية لكل 100 ألف ساكن في كل من قفصة وقابس وسوسة والمنستير يتراوح ما بين بين 3 و7 إصابات .

وأكّد سالم ناصري من ناحية أخرى أنّ عمليّات التقصّي ومسح محيط ومخالطي الأشخاص المعلن عن إصاباتهم هذه الايام  متواصلة من خلال توسيع عمليّة إجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا ورفع العيّنات.



المقال الأصلي: قفصة: تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق