2020/04/15

تهيئة حوالي نصف المبيتات الجامعية في تونس لاستقبال الطلبة التونسيين بالخارج واخضاعهم للحجر الصحي

تمت تهيئة حوالي نصف المبيتات الجامعية في تونس لاستقبال الطلبة التونسيين العالقين بالخارج الذين سيتم اجلاؤهم، واخضاعهم للحجر الصحي، وفق ما افاد به وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم شورى، اليوم الاربعاء، في رده على تساؤلات النواب خلال جلسة حوار بمقر البرلمان مع عدد من اعضاء الحكومة.
وذكر الوزير، خلال هذه الجلسة المخصصة لتداعيات أزمة فيروس « كورونا » على قطاعات التعليم العالي والتربية والتكوين، ان هذه المبيتات تستجيب لشروط الصحة وقواعد الحجر الصحي ومهيئة لإيواء الدفعة الاولى من الطلبة الذين سيتم اجلاؤهم.
وأوضح ان الوزارة حرصت منذ بداية ازمة انتشار وباء « كورونا » المستجد، على القيام باستبيان عن طريق البعثة الجامعية باريس في اطار تجميع كل الطلبات الوافدة لاجلاء الطلبة من الدول الاوروبية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية والقنصلية، علاوة على البعثة الجامعية بمونريال بكندا التي تعمل بدورها على تجميع وتسجيل كل الطلبة الراغبين في الاجلاء من شمال القارة الامريكية وجنوبها.



المقال الأصلي: تهيئة حوالي نصف المبيتات الجامعية في تونس لاستقبال الطلبة التونسيين بالخارج واخضاعهم للحجر الصحي نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق