2020/05/15

وزارة الشؤون الثقافية: تم الشروع في تحويل منح المساعدة لفائدة مستحقيها

وزارة-الثقافة-تونس

شرعت وزارة الشؤون الثقافية في تحويل منح المساعدة لفائدة مستحقيها من الفنانين والمشتغلين في الحقل الثقافي.

وذكرت الوزارة في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة 15 ماي 2020 أن المساعدات تم الشروع في تحويلها لمستحقيها منذ يوم الأربعاء 13 ماي الحالي من حساب دفع الحياة الثقافية وذلك بعد دراسة الملفات المعروضةوفرزها وضبط قائمة المستفيدين من قبل فرق العمل المحدثة للغرض وبعد أن تم تجاوز الخلل التقني الذي طرأ على مستوى منظومة الصرف المعتمدة بوزارة المالية.

وأفادت الوزارة أنها واصلت خلال كامل الفترة المنقضية تقديم المساعدات الظرفية للمبدعين والعاملين في الميادين الثقافية والفنية لمجابهة الصعوبات الاجتماعية أو الصحية أو المالية التي يتعرضون إليها من الآلية المعمول بها في هذا المجال بالتنسيق مع المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة تطبيقا للاتفاقية المبرمة بهذا الخصوص. كما تم الحصول على موافقة وزارة المالية قصد الترفيع في الاعتمادات المخصصة للغرض.

وبخصوص صرف المستحقات المتخلدة لفائدة الفنانين منذ السنوات السابقة، أكدت الوزارة، في البلاغ ذاته، صرف جانب هام منها لفائدة مستحقيها وذلك بعد أن تم اتخاذ تدابير استعجالية لحصر هذه المتخلدات ورصد الموارد المالية اللازمة للغرض وتذليل الصعوبات الاجرائية رغم صعوبات الظرف المتصل بتداعيات الحجر الصحي. ويتواصل هذا التمشي بنسق حثيث إلى غاية تسوية كافة الملفات العالقة.

وكان عدد من الفنانين من مختلف القطاعات الثقافية والفنية عبروا عن تذمرهم من تأخر وزارة الشؤون الثقافية في صرف المساعدات لفائدتهم، نتيجة توقف أنشطتهم خلال الحجر الصحي العام توقيا من وباء كورونا العالمي.

وينتفع الفنانون المعنيون بهذه المساعدات بمنحة مالية تصرف على مدى ثلاثة أشهر، قدر الشهر الواحد منها بـ 450 دينارا.



المقال الأصلي: وزارة الشؤون الثقافية: تم الشروع في تحويل منح المساعدة لفائدة مستحقيها نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق