2020/05/04

الكاف: احداث فريق لمراقبة سير الحجر الصحي الموجه مع تكثيف المراقبة الاقتصادية

مع انطلاق العمل بمنظومة الحجر الصحي الموجه، بداية من اليوم   قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بالكاف خلال اجتماعها بمقر الولاية احداث فريق مراقبة يعهد له القيام بزيارات تفقد للمحلات ولأصحاب المهن المرخص لها في النشاط، بهدف التأكد من مدى احترامها لكراسات الشروط المنصوص عليها في هذا الغرض.
هذا وتابعت اللجنة وضعية التزود بالمواد الاستهلاكية التي يحتاجها المواطن خلال هذا الشهر الكريم واسعارها، التي ولئن بدت مستقرة بالنسبة للخضر فانها سجلت ارتفاعا بالنسبة للغلال مقابل استقرار نسبي في اسعار مواد اخرى على غرار اللحوم الحمراء والبيضاء.
وأوصت اللجنة في هذا الاطار بدعم المراقبة الاقتصادية والصحية، ومراقبة مسالك التوزيع، والتصدي لكل مظاهر الغش والترفيع في الاسعار والبيع المشروط، مع مراقبة مصادر السلع وتفقد آلات الوزن .
من جانبه، أوضح المدير الجهوي للتجارة بالكاف، رياض القاسمي، لـ »وات » أن المراقبة الاقتصادية عرفت نشاطا مكثّفا خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان المعظم، حيث تم القيام بـ 720 عملية مراقبة أفضت إلى رفع 121 مخالفة تهم الترفيع في الأسعار، وغياب الفوترة، وعدم اشهار الاسعار وشملت كل القطاعات ومنها بالخصوص الخضر والغلال والمواد الغذائية والمخابز.



المقال الأصلي: الكاف: احداث فريق لمراقبة سير الحجر الصحي الموجه مع تكثيف المراقبة الاقتصادية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق