2020/05/12

الكاف: ارتفاع أسعار بعض المستلزمات الفلاحية قد يؤثر على حسن سير الموسم الحالي والمطالبة بمراقبة مسالك التوزيع

فلاحة

عبّرت النقابة الجهوية للفلاحين بولاية الكاف اليوم الثلاثاء 12 ماي 2020 عن استنكارها لما وصفته بالانفلات المسجل في تجارة بعض المستلزمات الفلاحية ولاسيما في مجالي قطع الغيار والاسلاك الحديدية المستعملة في عملية الربط معتبرة ان هذا الانفلات من شأنه أن يمس من حسن سير الموسم الفلاحي ويزيد من معاناة الفلاحين من حيث التكلفة.

وقال رئيس النقابة عبد الرؤوف الشابي في تصريح لمراسل وكالة تونس افريقيا للانباء (وات) بالجهة أن أسعار الأسلاك الحددية المستعملة في ربط الاعلاف تختلف من بائع لاخر خلافا لما كان معتمدا في الموسم السابق، وهو ما يؤشر حسب تقديره على وجود تجاوزات في عمليات التسويق.

وطالب في هذا الصدد بالاسراع في مراقبة مسالك التوزيع والمتاجر لمنع مثل هذه التجاوزات التي أكد أنها ستثقل كاهل الفلاحين وذلك عبر توظيف زيادة في الاسعار والتي تشمل أيضا قطاع الغيار التي شهدت ارتفعاعا في اسعارها خلال الموسم الجاري على حد تعبيره.

من جانب آخر نبهت النقابة منظوريها من أجل التحلي باليقظة والحذر بعد الاعلان عن ظهور مرض « الصدأ الاسود » ببعض المزارع، داعية الفلاحين الى متابعة حالة مزارعهم والتدخل السريع عند ظهور هذا المرض بها لمداواتها في الوقت المناسب حفاظا على الصابة من التلف، خاصة بعد بلوغها المرحلة الأخيرة قبل انطلاق موسم الحصاد.



المقال الأصلي: الكاف: ارتفاع أسعار بعض المستلزمات الفلاحية قد يؤثر على حسن سير الموسم الحالي والمطالبة بمراقبة مسالك التوزيع نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق