2020/05/11

فيروس كورونا: اخر المستجدات بالشمال الغربي

مستجدات فيروس كورونا

أعلنت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتفاديها وتنظيم النجدة بجندوبة امس الاحد 10 ماي 2020 ان الجهة اصبحت خالية تماما من اية اصابة بفيروس كورونا مشيرة الى ان جميع الاشخاص الخاضعين للحجر الصحي الاجباري في الولاية قد غادروا مراكز الايواء المخصصة لهم منذ بداية الازمة.

وقد انهى 44 شخصا قدموا من معبر راس الجدير بولاية مدنين قبل أسبوعين اثر عودتهم من ليبيا، فترة الحجر الصحي التي قضوها في في مركز التخييم والاصطياف ببني مطير .

ووفق ما أكده المدير الجهوي للصحة العمومية بجندوبة محمد رويس فان جندوبة باتت خالية تماما من أي محجر عنه على خلفية الاشتباه في اصابته بفيروس « الكورونا » كما انها خالية تماما من اية إصابة بهذا الفيروس.

كما أكد كاهية مدير الصحة الاساسية بالإدارة الجهوية للصحة بسليانة عماد الصغير في تصريح امس الاحد 10 ماي 2020 ان نتائج التحاليل المخبرية التي رفعت ل7 اشخاص اختلطوا بعون الصحة المصاب بالكريب وردت امس واكدت سلامة اصحابها من فيروس كورونا.

وبين المصدر ذاته ان من بين ال7 العينات المرفوعة 3 عينات اخضعوا للمرة الثانية للتحاليل وهم زوجة عون الصحة المصاب بالفيروس وإطار طبي وإطار شبه طبي رغم أن التحليل الأولى ورد سلبيية منذ 6 أيام تقريبا.

واضاف الصغير ان عدد الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الذاتي يبلغ 20 شخصا في المقابل أتم 558 شخصا فترة الحجر الصحي الذاتي دون أن تظهر عليهم أية أعراض.

وبولاية الكاف افادت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها خلال اجتماعها امس انه لم تسجل حالات جديدة لفيروس كورونا بالجهة ويشهد الوضع الصحي حالة استقرار مع استمرار المتابعة المستمرة والاحاطة بالمشمولين بالحجر الصحي الاجباري واخذ الاحتياطات بالمسلك الخاص بكوفيد 19 بالمستشفى الجهوي وبكل المستشفيات المحلية وسجلت الجهة منذ انطلاق انتشار الوباء ثماني اصابات تعافى منهم اربعة اشخاص ويقيم ثلاثة اخرون بمركز الحجر بالمنستير فيما سجلت حالة وفاة وحيدة.

افادت الادارة الجهوية للصحة بباجة بان الحالة الجديدة المعلنة من طرف وزارة الصحة هي لفتاة تسكن في باجة المدينة تم إجلائها من أمريكا يوم 07 ماي 2020 وهي الآن في الحجر الصحي الإجباري بمدينة المنستير.



المقال الأصلي: فيروس كورونا: اخر المستجدات بالشمال الغربي نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق