2020/06/30

الاشهارية على الرسم العقاري على الخط في اوت 2020 ودليل اجراءات المواطن مع نهاية السنة

وزارة املاك الدولة

-قال وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية غازي الشواشي  » إن كافة العمليات الاشهارية على الرسم العقاري  ستكون متاحة على الخط بداية من شهر اوت 2020.
وأكّد أنّه مع حلول شهر سبتمبر 2020 ستكون هناك تطبيقة على الهاتف الجوّال مخصّصة لأهل الاختصاص على غرار المحامين وعدول الاشهاد وعدول التنفيذ والمحاكم والبنوك للاطلاع على خدمات الملكية العقارية عن بعد.
وأضاف الشواشي، لدى افتتاحه ندوة المديرين للديوان الوطني للملكية العقارية المنتظمة، الثلاثاء، التّي خصّصت ل »مراحل الاستراتيجية للمؤسسة وأولويّات المرحلة القادمة » ، أنه و في انتظار الرقمة الكاملة للادارة، فإن هذه الخدمات، ومن بينها خدمة الحصول على شهادة الملكية العقارية التي أصبحت متاحة للعموم على الخط، ستعمل على تسهيل خدمة المواطن والمؤسّسة وكذلك المستثمر باعتبار ان ادارة الملكية العقارية لها عمل مباشر مع المستثمرين وتقدم خدمات للمواطن وكذلك للمؤسسات الاقتصادية.
وبين أن هذه الخدمات والجهود المبذولة لتبسيط الاجراءات ووضعها على الخط سيكون لها الاثر المباشر على اجال الحصول على الخدمات، من ذلك ان معدل استخراج شهادة الملكية في الايام العادية لا يتجاوز سبعة ايام وفي خدمات ترسيم العقود بمختلف اصنافها لا تتجاوز الاجال عشرة ايام وهو ما اعتبره الوزير ثورة في المجال.



المقال الأصلي: الاشهارية على الرسم العقاري على الخط في اوت 2020 ودليل اجراءات المواطن مع نهاية السنة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق