2020/06/14

تسجيل 63 ألف تلميذ بالسنة الأولى من التعليم الأساسي على الخط، خلال الـ24 ساعة الأخيرة

تسجيل عن بعد

- بلغ عدد تلاميذ السنة الأولى من التعليم الأساسي المسجلين عن بعد، خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، 63 ألفا، وفق ما نشره، اليوم السبت، المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية في صفحته على « فايسبوك ».
وكانت انطلقت أمس الجمعة، عملية التسجيل الأولي عن بعد بالسنة الأولى من التعليم الأساسي للسنة الدراسية 2020- 2021 والخاصة بالأطفال المولودين بين غرة جانفي و31 ديسمبر 2014، والأطفال من مواليد 2011 و2012 و2013 الذين تخلفوا عن التسجيل لسبب من الأسباب، وذلك على الموقع (https://primaire.cnte.tn).
ووضعت الوزارة على ذمة الأولياء دليلا إجرائيا توضيحيا، على نفس الموقع، لمساعدتهم في عملية التسجيل، إلى جانب تكليف لجان مختصة في كل المندوبيات الجهوية للتربية لتلقي الملاحظات في هذا الغرض، وتقديم المساعدة التقنية اللازمة لهم.
كما نشر المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية ، عبر صفحته الرسمية على « الفايسبوك » مقطعي فيديو توضيحيّين لمختلف خطوات التسجيل الأوّلي عن بعد لفائدة التلاميذ المرسمين بقسم التحضيري في المدارس، وكذلك التلاميذ الجدد للسنة الأولى ابتدائي.
يذكر أنه تم تحديد تاريخ 29 جوان الجاري، كآخر أجل للتسجيل عن بعد، على أن يتمّ، في مرحلة لاحقة، إعلام الأولياء بالنتيجة النهائية للتسجيل وببقية الإجراءات لإتمام عملية الترسيم.



المقال الأصلي: تسجيل 63 ألف تلميذ بالسنة الأولى من التعليم الأساسي على الخط، خلال الـ24 ساعة الأخيرة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق