2020/06/05

رئيس هيئة النفاذ إلى المعلومة بالنيابة يدعو الحكومة إلى إصدار النظام الأساسي والتنظيم الهيكلي للهيئة

هيئة-النفاذ-إلى-المعلومة-640x411

أكد رئيس هيئة النفاذ الى المعلومة بالنيابة عدنان الأسود أن الحكومة لم تصدر بعد الأمرين التطبيقيين المنصوص عليهما في الفصل 48 من القانون المتعلق بالحق الى النفاذ الى المعلومة الصادر سنة 2016 وهما النظام الأساسي والتنظيم الهيكلي مبينا أن هذا البطء غير المبرر في إصدار الأمرين أثر على نجاعة العمل في الهيئة بالقدر المأمول.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء(وات) اليوم الجمعة 5 جوان 2020 أنه بغياب النظام الأساسي، التجأت الهيئة من ناحية الانتداب الى آلية الالحاق والتى لا يمكن بمقتضاها تعزيز الهيئة بإطارات تتوفر فيها شروط الكفاءة والتمكن من الآجال وهو ما تختص به الهيئة .

كما أكد عدم قدرة الهيئة على التنظيم المحكم داخلها وإسناد الخطط الوظيفية وتوزيع العمل، بسبب غياب التنظيم الهيكلي، مطالبا الحكومة بالإسراع في اصدار الامرين الحكوميين لتمكين الهيئة، التى تقترب من الذكرى الثالثة لتأسيسها، من تعزيز إطارها البشري بصفة نوعية.

وأضاف أنه من المشاغل الاخرى الحالية وجود ثلاثة شغورات بعد مغادرة رئيس الهيئة السابق عماد الحزقى ليشغل منصب وزير للدفاع الوطني وهو ما يستوجب اسراع البرلمان في استكمال مسار انتخاب رئيس جديد للهيئة، بالاضافة الى شغورين في خطة كاتب عام وقاضى ادارى في الوحدة القضائية.

وأبرز رئيس هيئة النفاذ الى المعلومة بالنيابة أهمية الهيئة قائلا  » آمال المواطن وانتظاراته كبيرة من الهيئة في تكريس مبدإ المساءلة والشفافية »، مؤكدا أن « قراراتها ملزمة وقابلة للطعن استثنائيا أمام المحكمة الادارية في أجل 30 يوما من تاريخ الاعلام بها ».



المقال الأصلي: رئيس هيئة النفاذ إلى المعلومة بالنيابة يدعو الحكومة إلى إصدار النظام الأساسي والتنظيم الهيكلي للهيئة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق