2020/06/16

بعد رفع الحجر الصحي الاجباري وضع تطبيقات ذكية للتثبت من مدى الالتزام بإجراءات الحجر الصحي الذاتي من قبل التونسيين العائدين من الخارج

نصاف بن علية

سجلت تونس حالة اصابة جديدة محلية مصابة بفيروس كورونا المستجد بولاية قبلي بتاريخ امس الاول وهي من المخالطين للحالة المسجلة مؤخرا و 13 حالة إصابة وافدة من ضمن الذين تم إجلاؤهم وهم موجودون في مراكز الحجر الصحي الإجباري ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس 1110 حالة مؤكدة، حسب وزارة الصحة.

ضمن سياق متصل  قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية انه تم وضع تطبيقات ذكية للتثبت من مدى الالتزام بإجراءات الحجر الصحي الذاتي من قبل التونسيين المقيمين بالخارج عند عودتهم إلى تونس مع قرب موعد فتح الحدود في 27 جوان الجاري.

وقالت بن علية أن تلك التطبيقات ستمكن من اكتشاف كل مخالف لإجراءات الحجر الصحي الذاتي وستسمح لفرق المراقبة الصحية بالتدخل في الإبان لتطبيق القانون بصرامة في اطار التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد.

|


المقال الأصلي: بعد رفع الحجر الصحي الاجباري وضع تطبيقات ذكية للتثبت من مدى الالتزام بإجراءات الحجر الصحي الذاتي من قبل التونسيين العائدين من الخارج نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق