2020/06/25

جندوبة : اللجنة الاستشارية الجهوية للمدارس الخاصة بجندوبة تقرر سحب تراخيص ثلاث مدارس ابتدائية خاصة

الاخبار

- قررت اللجنة الاستشارية الجهوية للمدارس الخاصة بجندوبة سحب ثلاثة تراخيص لمدارس ابتدائية خاصة واحدة في مدينة بوسالم واثنان في مدينة جندوبة وذلك بسبب ارتكابها لتجاوزات واخلالات تتعلق بعدم الامتثال لقرار وزير التربية الصادر بتاريخ 29 افريل المنقضي والقاضي بإنهاء السنة الدراسية بالنسبة لكافة المستويات باستثناء أقسام الباكالوريا وعدم امتثالها لتوصيات وتنبيهات اللجنة في مناسبتين متتاليتين الأولى تمت يوم الجمعة المنقضي والثانية تمت يوم امس الأربعاء.
ووفق رئيس اللجنة المعتمد الأول بولاية جندوبة أسامة الضيف فان قرار اللجنة الذي تم اتخاذه مساء يوم امس الأربعاء يبوّب ضمن المقترحات التي تستوجب الرفع الى وزير التربية صاحب الصلاحية في قرارات الغلق او الفتح وان دور اللجنة يقتصر على المعاينة والقيام باجراءات التنبيه والتنفيذ.
وكان عدد من أولياء تلامذة المدارس الابتدائية الخاصة قد عبّروا في وقت سابق عن قلقهم وتخوفاتهم من عودة التدريس دون تطبيق البروتوكول الصحي الرامي إلى الوقاية من مخاطر فيروس « الكورونا » وامتعاضهم من دعوة بعض المدارس تلامذتها إلى العودة الى مقاعد الدراسة لاستخلاص معاليم بقية اشهر السنة.
يذكر ان ذات اللجنة قررت في شهر جانفي المنقضي غلق احدى المدارس الخاصة بمدينة بوسالم بعد ان سجلت في حقها جملة من الاخلالات والتجاوزات التي تمثل وفق تقاريرها خطرا يهدد سلامة التلاميذ فضلا على تسجيلها لقضايا جزائية منشورة ضد صاحب المؤسسة تتضمن اتهامات بشبهات تدليس لوثائق.



المقال الأصلي: جندوبة : اللجنة الاستشارية الجهوية للمدارس الخاصة بجندوبة تقرر سحب تراخيص ثلاث مدارس ابتدائية خاصة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق