2020/07/08

وزارة المالية تؤكد دخول الإجراءات المتعلقة بمرافقة المؤسسات المتضررة من كوفيد-19 حيز التنفيذ

وزارة المالية

أفادت وزارة المالية أنه تم إلى حدّ الآن التقدم في وضع الإجراءات المتعلقة بمرافقة المؤسسات المتضررة من تداعيات أزمة كوفيد-19، حيز التنفيذ. وذلك وفق بلاغ نشرته الوزارة، الأربعاء.
وقامت، في هذا الاطار، مصالح وزارة المالية، بتسريع وتيرة عمليات إرجاع فائض الأداء للمؤسسات حيث بلغت جملة المصادقات خلال الفترة من 26 مارس 2020 إلى 30 جوان 2020، ما قدره 554 م د.
واكدت الوزارة تحويل تلك المصادقات، فعليا، وهو ما يفوق المبلغ الجملي، الذي تم تحويله خلال سنة كاملة، وتواصل لجان الاسترجاع الانعقاد بصفة أسبوعية للنظر في المطالب.
كما عقدت لجنة الإحاطة بالمؤسسات المتضررة جملة من الاجتماعات خصصت لمتابعة انجاز مختلف الإجراءات و تم التركيز على ضرورة التسريع في تفعيل ومتابعة خط ضمان الدولة للقروض المسداة للمؤسسات المتضررة والبالغ 1500 م د.
وتم، في هذا الاطار، دعوة كافة المؤسسات المتحصّلة على الموافقة للاتصال بالبنوك وتقديم مطالبها مع موافاة الوزارة عبر المنصة الالكترونية « entreprise.finances.gov.tn » بالإشكاليات إن وجدت وتقدم الإنجاز لتتم المتابعة بالتنسيق مع البنك المركزي والجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية والشركة التونسية للضمان.



المقال الأصلي: وزارة المالية تؤكد دخول الإجراءات المتعلقة بمرافقة المؤسسات المتضررة من كوفيد-19 حيز التنفيذ نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق