2020/07/21

صفاقس: الحرس البحري يحبط عمليتي اجتياز للحدود البحرية خلسة ويضبط خلالهما 79 شخصا بين تونسيين وأجانب

الوحدات البحرية للحرس الوطني

في إطار عملها اليومي في التصدي لعمليات الهجرة غير النظامية أحبطت الوحدات البحرية العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس اليوم الثلاثاء 21 جويلية 2020 عمليتي اجتياز للحدود البحرية خلسة في عرض سواحل الجهة وضبطت خلالهما 79 شخصا بين تونسيين وأجانب أتخذت في شأنهم الإجراءات القانونية اللازمة.

وأفاد الناطق الرسمي باسم إقليم الحرس البحري بالوسط، الرائد علي العياري وكالة تونس افريقيا للانباء (وات) أنه تم ضمن العملية الأولى ضبط 19 شابا تونسيا على متن مركب بحري معد للهجرة غير النظامية تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة وهم أصيلو ولايات صفاقس، والقيروان، وسيدي بوزيد، علما أن من ضمنهم شخص مفتش عنه.

أما العملية الثانية فتتمثل في ضبط مركب بحري على متنه 60 نفرا منهم 3 تونسيين و57 شخصا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء وينقسمون إلى 37 رجلا و18 امرأة وطفلين.

وقد تم اقتياد المجتازين إلى المنطقة البحرية وتسليمهم لفرقة الإرشاد البحري لتتخذ في شأنهم الإجراءات القانونية اللازمة، بحسب الرائد العياري.

وكانت الوحدات العائمة للمنطقة البحرية بصفاقس ضبطت أمس الاثنين 20 جويلية 2020 مركبا بحريا يقلّ 29 مهاجرا غير نظامي تونسي بسواحل جبنيانة (شمال ولاية صفاقس) وكان من ضمن المجتازين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و37 سنة، ثلاثة أشخاص مفتش عنهم من أجل قضايا تتعلق بالسرقة وإهمال العيال وإصدار شيكات دون رصيد.



المقال الأصلي: صفاقس: الحرس البحري يحبط عمليتي اجتياز للحدود البحرية خلسة ويضبط خلالهما 79 شخصا بين تونسيين وأجانب نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق