2020/07/14

اللجنة الانتخابية تنهي أعمالها المتعلقة باختيار وترتيب أفضل ثلاثة مترشحين لسد الشغور في هيئة النفاذ إلى المعلومة في صنف قاض إداري

هيئة النفاذ الى المعلومة

- عقدت اللجنة الانتخابية، اليوم الثلاثاء، جلسة لمواصلة اختيار مترشح ثالث لسد الشغور في هيئة النفاذ إلى المعلومة (في صنف قاض إداري)، تطبيقا لأحكام الفقرة الثانية من الفصل 43 من القانون الأساسي عدد 22 لسنة 2016 المؤرخ في 24 مارس 2016 والمتعلق بالحق في النفاذ إلى المعلومة، وذلك بعد توصّل اللجنة لاختيار مترشحينْ اثنيْن في الجلسة المنعقدة بتاريخ 6 جويلية 2020.
وقد تمت في بداية الجلسة، معاينة مطلب سحب ترشح مقدّم من محمد بن عبد اللطيف العيادي، مسجّل في مكتب الضبط المركزي لمجلس نواب الشعب، بتاريخ 8 جويلية 2020. وتبعا لذلك تم المرور لاختيار مترشح واحد من بين أربعة مترشحين وذلك عن طريق التصويت السري على الأسماء وبأغلبية ثلاثة أخماس أعضاء اللجنة.
وبتحصّل أحد المترشحين على الأغلبية المطلوبة، تكون اللجنة الانتخابية قد أنهت أعمالها المتعلقة باختيار وترتيب أفضل ثلاثة مترشحين لسد الشغور في هيئة النفاذ إلى المعلومة (في صنف قاض إداري) وهم على التوالي: منير بن محمود العربي وألفة بنت محمد القيراص وعماد بن ميمون غابري.
وستتم إحالة قائمة المترشحين الذين اختارتهم اللجنة إلى مكتب مجلس نواب الشعب، لبرمجة جلسة عامة انتخابية، لسد الشغور في هيئة النفاذ إلى المعلومة، في صنف قاض إداري.



المقال الأصلي: اللجنة الانتخابية تنهي أعمالها المتعلقة باختيار وترتيب أفضل ثلاثة مترشحين لسد الشغور في هيئة النفاذ إلى المعلومة في صنف قاض إداري نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق