2020/07/11

برقو: تواصل فعاليات ندوة تدريبية حول الحوكمة الرشيدة ومقاومة الفساد ودور النقابات

nadwa

تتواصل وتختتم اليوم السبت 11 جويلية 2020 بمركز الاصطياف بعين بوسعدية من معتمدية برقو  فعاليات ندوة تدريبية حول « الحوكمة الرشيدة ومقاومة الفساد ودور النقابات« ينظمها امس واليوم قسم الوظيفة العمومية بالاتحاد الجهوي للشغل بسليانة بالاشتراك مع « مركز التضامن » وذلك بحضور الكتاب العامين للنقابات الأساسية المنضوية تحت لواء الاتحاد الجهوي للشغل، ورئيس المكتب الجهوي لمكافحة الفساد بسليانة.

وذكر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري أثناء الندوة بالدور الأساسي للدورات التدريبية في تعزيز تكوين الموظفين العموميين وتمكينهم من مختلف آليات العمل على مكافحة الفساد فضلا عن إيضاح دورهم على مستوى الإدارات العمومية ومؤسسات عملهم في الحفاظ على المال العام.

وأشار إلى الظروف الصعبة للموظف العمومي من حيث الأجور وقلة الامتيازات، مشددا على ضرورة توفير ظروف ملائمة للموظف، بما في ذلك جل وسائل العمل المتطورة، فضلا عن رقمنة الإدارة التونسية.

وأكد سامي الطاهري أن من بين الأولويات في قطاع الوظيفة العمومية، التسريع في تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بخصوص القسط الثالث من الزيادات في الوظيفة العمومية لتعديل الأجور، فضلا عن إنهاء التفاوض بشأن القانون العام للوظيفة العمومية وإصلاحه، وأيضا العمل على تطبيق جل الاتفاقيات في الوظيفة العمومية لايجاد مناخ اجتماعي مستقر، مشيرا إلى أن أكثر من 31 اتفاقا لم يتم بعد تطبيقها.

وقال الطاهري إن من بين الأولويات أيضا إصلاح الوظيفة العمومية بطريقة تشاركية، أي إعادة توزيع الموظفين العموميين لسد الشغورات بعديد الإدارات.



المقال الأصلي: برقو: تواصل فعاليات ندوة تدريبية حول الحوكمة الرشيدة ومقاومة الفساد ودور النقابات نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق