2020/07/15

اليوم انطلاق فعاليات الاستشارة الوطنية حول مسار اللامركزية تنظمها وزارة الشؤون المحلية و يشرف على افتتاحها رئيس الحكومة

اخبار

تنطلق صباح اليوم الاربعاء 15 جويلية 2020 بالعاصمة فعاليات الاستشارة الوطنية حول مسار اللامركزية تنظمها وزارة الشؤون المحلية و يشرف على افتتاحها رئيس الحكومة الياس الفخفاخ.

و كان رئيس الجمهورية قيس سعيّد اطلع على مدى تقدّم الاستشارة وذلك خلال لقائه امس بقصر قرطاج بوزير الشؤون المحلية لطفي زيتون.

وتتضمن الاستشارة وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية  « خارطة طريق » تتعلّق بتجسيم مسار اللامركزية وضبط أولويات المرحلة المقبلة بالإضافة الي عدّة مواضيع أخرى منها « علاقة المنظومة اللامركزية بالمنظومة اللامحورية » و »تقييم مجلة الجماعات المحلية وكذلك القانون الانتخابي.

كما تتعلق بمحوري « المالية المحلية » سواء من حيث تنمية الموارد دعما لاستقلاليتها أو الحوكمة والبحث في سبل تطوير الجباية المشتركة و »انتخاب المجالس الجهوية » في أفق 2022 مع كلّ ما يتطلبه ذلك من جوانب قانونية وإمكانيات مادية وبشرية.

وأفاد زيتون إثر اللقاء بأنّ الاستشارة بلغت حاليا نصف المدة وأنّ وزارة الشؤون المحلية مطالبة قانونا بتقديم تقييم لمجلس نواب الشعب حول تقدّم مسار اللامركزية في البلاد والخروج بمقترحات تتعلق بكيفية تطوير هذا المسار واستكماله من خلال التسريع في إنجاز الانتخابات الجهوية واستكمال مؤسساته بما يساهم في مزيد ترسيخ السلطة المحلية.



المقال الأصلي: اليوم انطلاق فعاليات الاستشارة الوطنية حول مسار اللامركزية تنظمها وزارة الشؤون المحلية و يشرف على افتتاحها رئيس الحكومة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق