2020/08/01

مسابقة « هاكاثون المدن الذكّية 2020 تهدف إلى تصوّر وإبراز جملة من المشاريع التي تساعد البلديات التونسية

تهدف مسابقة « هاكاثون » المدن الذكّية 2020 التي ستنتظم من الثاني من أوت القادم وإلى غاية 25 اكتوبر2020، إلى تصوّر وإبراز جملة  من المشاريع التي تساعد البلديات التونسية على اعتماد التكنولوجيات الحديثة لتجويد نوعية الخدمات التي تسديها إلى المواطنين وتغيير المشهد الحالي للمدن التونسية.

وينظّّم هذه التظاهرة وهي بمثابة دورة للبرمجة المعلوماتية ( أو الحاسوبية) التشاركية، القطب التكنولوجي بصفاقس بشراكة مع التونسية للانترنات، الجامعة الوطنية  للمدن التونسية، فرع تونس للمنظمة الدولية ( IEEE) والمعهد الوطني للعلوم المطّبقة والتكنولوجيا.

وحسب المنظمين فإن محاور ستّة ذات أهمية كبيرة في حياة المواطن تمّ تحديدها لدورة  » هاكاثون » المدن الذكّية 2020، منها الحوكمة الذكّية، الصحّة الذكّية، الطاقة  الذكّية، التغذية والفلاحة الذكّية.

والمشاركون في هذه الدورةهم  من مقاولينن باعثين شبّان، طلبة، مصمّمين، باحثين، مطوّري برامج معلوماتية، مدعوون لإبراز مشاريع من شأنها أن تمكّن البلديات من تحقيق الانتقال الرقمي في خدماتها وتدعيم شراكة المواطن في شؤون مدينته.



المقال الأصلي: مسابقة « هاكاثون المدن الذكّية 2020 تهدف إلى تصوّر وإبراز جملة من المشاريع التي تساعد البلديات التونسية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق