2020/08/30

سليانة: انطلاق عملية تصويت المدنيّين للانتخابات البلدية الجزئية لبلدية كسرى

تونس-انتخابات-640x411

 

 

فتحت مراكز الاقتراع بمعتمدية كسرى من ولاية سليانة، صباح اليوم   أبوابها أمام الناخبين من المدنيين للاقتراع للانتخابات البلدية الجزئية بكسرى، وذلك في اليوم الثاني من هذه العملية، بعد أن تولى يوم أمس السبت، كل من الأمنيين والعسكريين القيام بواجبهم الانتخابي.
وقالت ممثلة عن الهيئة الفرعية للانتخابات، عهد بالحاج عمر، في تصريح  أن العملية الانتخابية انطلقت في ظروف جيدة ودون تسجيل أية إشكاليات تذكر على مستوى كافة مراكز الاقتراع والبالغ عددها 14 مركزا، وسط إجراءات استثنائية توقيا من انتشار فيروس « كورونا ».
وقد ترشحت لهذه الانتخابات الاستثنائية، 4 قائمات، موزعة على قائمة حزبية واحدة لحركة النهضة، و3 قائمات مستقلة، وهي كل من قائمة « الارتقاء » وقائمة « كسرى تجمعنا » وقائمة « الامانة تجمعنا »، تتنافس جميعها من أجل الحصول على 18 مقعدا.
ويبلغ عدد الناخبين المعنيين بالمشاركة في الانتخابات البلدية الجزئية بكسرى، 10512 ناخبا وناخبة موزعين على 14 مركز اقتراع و24 مكتب تصويت.
يذكر أن تنظيم هذه الإنتخابات الجزئية، جاء على خلفية حلّ المجلس البلدي بكسرى في 30 جانفي 2020 نتيجة استقالة جماعية لـ10 من أعضائه من مجموع 18 عضوا.



المقال الأصلي: سليانة: انطلاق عملية تصويت المدنيّين للانتخابات البلدية الجزئية لبلدية كسرى نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق