2020/08/13

المراة التونسية تحتفل اليوم بعيدها الوطني والمصادقة على مشاريع القوانين والأوامر الحكومية ذات العلاقة بالمرأة والأسرة والطفولة.

aid femme

تحتفل  تونس اليوم , باليوم الوطني للمراة الموافق للثالث عشر من اوت من كل سنة

هذا وقد صادق مجلس وزراء انعقد امس  بقصر الحكومة بالقصبة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمرأة  على عدد من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية ذات العلاقة بالمرأة والأسرة والطفولة.

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال الياس الفخفاخ في مستهل أشغال المجلس على أهمية هذه الذكرى في تثمين ما تحقق للمرأة من مكاسب تشريعية وإجتماعية وإقتصادية وتعزيز المساواة التامة بين المرأة والرجل كخيار لا رجعة فيه في تونس اليوم، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة.

وشدد على ضرورة الحرص على معالجة بعض الظواهر التي تعيق مزيد الارتقاء بمكانة المرأة وبحضورها في مواقع القرار ومواصلة المعركة ضد كل أشكال العنف المسلط عليها.

من جهتها اكدت وزيرة المراة ، اسماء السحيري امس، ان البنك التونسي للتضامن يخصص نسبة 70 بالمائة من مبالغ القروض، التي يسندها، لفائدة المشاريع النسائية بالجهات الداخلية.



المقال الأصلي: المراة التونسية تحتفل اليوم بعيدها الوطني والمصادقة على مشاريع القوانين والأوامر الحكومية ذات العلاقة بالمرأة والأسرة والطفولة. نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق