2020/09/12

تكوين خلية ازمة بوزارة التربية ولجان جهوية لمتابعة تطور الوضع الصحي في المؤسسات التربوية والتاكيد على توفيركلّ وسائل الحماية والسلامة الصحية للتلاميذ والإطار التربوي

وزارة التربية

أعلن وزير التربية فتحي السلاوتي امس الجمعة 11 سبتمبر 2020 انه تقرر بالنسبة للسنة الدراسية الجديدة التقليص من أيام العطل المدرسية واعتماد نظام الدراسة يوما بيوم عبر التناوب بين الأفواج اضافة الى التخفيف من بعض المحاور والدروس دون حذف اي مادة تعليمية.

وأوضح وزير التربية ان سيتم التقليص بثلاثة أيام من عطلتي نصف الثلاثي الأول ونصف الثلاثي الثاني وبأربعة أيام من عطلتي الشتاء والربيع على أن تنتهي السنة الدراسية يوم 30 جوان 2021.

كما تقرر قسمة الفصل إلى فوجين واعتماد نظام الدراسة يوما بيوم عبر التناوب بين الأفواج وفق ما صرح به السلاوتي مشددا على انه لن يتم حذف أية مادة مقابل التخفيف من بعض المحاور والدروس، الذي تشتغل عليه حاليا لجان فنية بالوزارة.

وأكد الوزير أن جميع هذه الاجراءات الاستثنائية المندرجة في اطار التوقي من عدوى فيروس كورونا، تنسحب أيضا على المدراس المنضوية تحت القطاع الخاص.
وسيتم تفعيل القناة التربوية واستغلال المحامل الرقمية والسمعية البصرية والورقية المتاحة والعمل على إنتاج المزيد منها لدعم التعلم عن بعد وتعزيز التعليم الذاتي وذلك بهدف ملء أوقات فراغ التلميذ خلال اليوم الذي لن يذهب فيه التلميذ إلى المدرسة، حسب الوزير.

من جهة اخرى اكد وزير التربية فتحي السلاوتي انه تم عن تكوين خلية ازمة بالوزارة تكون في حالة انعقاد دائم ولجان جهوية لمتابعة تطور الوضع الصحي في المؤسسات التربوية وتطبيق الاجراءات الوقائية

|


المقال الأصلي: تكوين خلية ازمة بوزارة التربية ولجان جهوية لمتابعة تطور الوضع الصحي في المؤسسات التربوية والتاكيد على توفيركلّ وسائل الحماية والسلامة الصحية للتلاميذ والإطار التربوي نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق