2020/10/11

حجز الأغنام واللحوم الحمراء المتأتية من الذبح العشوائي انطلاقا من غرة نوفمبر 2020

اخبار

 

- سيتم، انطلاقا من 1 نوفمبر 2020، حجز جميع الأغنام المتواجدة في محلات بيع اللحوم الحمراء والمطاعم دون مراعاة التّراتيب الجاري بها العمل، وفق ما أعلنت عنه وزارات التّجارة وتنمية الصادرات والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والصحّة والدّاخليّة والشّؤون المحليّة والبيئة، في بلاغ مشترك، أصدرته الأحد.
وأكدت الوزارات المذكورة أنه سيتم، كذلك، حجز جميع اللّحوم بالمحلاّت والمطاعم (على عديد الطرقات) المتأتّية من الذبح العشوائي والتي لم يثبت أصحابها مرورها بمسالك المراقبة والتّوزيع القانونيّة وبالتالي اصدار قرارات غلق فوريّة في شأنها.
وأشارت الى أن كل مخالف للإطار القانوني المنظّم للقطاع ولنصّ هذا البلاغ، يعرّض نفسه للتّتبّع وفقا للتّشاريع والتّراتيب الجاري بها العمل.
ويأتي هذا القرار، وفق ذات البلاغ، نتيجة تفاقم ظاهرة الذّبح العشوائي للأغنام في محلاّت بيع اللّحوم الحمراء والمطاعم، وعدم خضوع هذه الأغنام (المذبوحة خارج المسالخ) للمراقبة الصحيّة والبيطريّة.
واعتبرت الوزارات المعنية أن هذه الممارسات تهدد صحّة وسلامة المستهلك وتستنزف الثّروة الحيوانيّة وتخلّ بآليات العرض والتّوزيع كما تتسبب في ارتفاع أسعار اللّحوم الحمراء.



المقال الأصلي: حجز الأغنام واللحوم الحمراء المتأتية من الذبح العشوائي انطلاقا من غرة نوفمبر 2020 نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق