2020/10/17

اكثر من 600 حالة وفاة بفيروس كورونا وعدد الإصابات في صفوف الاطارات الطبية وشبه الطبية يتجاوز 2000 حالة

تجاوزعدد الوفيات جراء الإصابة بكوفيد 19 الـ 600 حالة وفاة وفاقت الإصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف الإطارات الطبية وشبه الطبية 2000 حالة حسب ما أفادت به اليوم السبت 17 اكتوبر 2020 الناطقة باسم وزارة الصحة، المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية ىفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء.

وبينت في رد عن سؤال بشأن تعطل نشر تحيين الوضع الوبائي لمدة يومين، أن العمل جار على اصدار تحيين اليوم لافتة إلى أن عطلة يوم 15 أكتوبر الجاري بمناسبة ذكرى الجلاء كانت فرصة لمنح العاملين على تحيين الوضع الوبائي والاتصال باصحاب التحاليل الايجابية وتقصي المخالطين وارشاد المرضى، يوم راحة خاصة أنهم لم يتمكنوا من حتى من الراحة الأسبوعية لأشهر في ظل عمل يومي تترواح مدته بين 13 و16 ساعة عمل.

واضافت فضلنا ترشيد الموارد البشرية العاملة في المرصد للحفاظ عليها من الانهاك حتى تستمر في العمل وقد يتم تغيير دورية نشر المعلومات الخاصة بتحيين الوضع الوبائي إلى ثلاث مرات في الأسبوع عوضا عن بلاغ يومي يصدر أحيانا في ساعات متأخرة.



المقال الأصلي: اكثر من 600 حالة وفاة بفيروس كورونا وعدد الإصابات في صفوف الاطارات الطبية وشبه الطبية يتجاوز 2000 حالة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق