2020/11/11

خليّة الأزمة بالبرلمان تقر مواصلة العمل « بالتدابير الخصوصيّة » لضمان استمراريّة عمل مجلس نواب الشعب

مجلس نواب الشعب

أقرّ إجتماع خليّة الأزمة الذي انعقد صباح اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020 بالمبنى الفرعي للبرلمان بباردو مواصلة العمل بالتدابير الخصوصيّة لضمان استمراريّة عمل مجلس نواب الشعب.

وتتركّب خليّة الأزمة بالبرلمان من أعضاء مكتب المجلس ورؤساء الكتل البرلمانيّة ورئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية وتتّخذُ قراراتها بأغلبية ثلثي الحاضرين.

واشار بلاغ صادر عن مجلس نواب الشعب ان مكتب المجلس تداول في تقرير حول مواصلة اعتماد تدابير خصوصيّة لضمان استمراريّة عمل مجلس نواب الشعب، مُمضى من قبل المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة ورئيس الهيئة العامة للمصالح المشتركة للمجلس وطبيب المجلس.

وأوصى التقرير بمواصلة العمل بالتدابير الخصوصيّة المعتمدة مؤخرا بكيفيّة تتلاءم مع درجة خطورة الوضع الوبائي وتحفظ سلامة روّاد المجلس وتضمنُ استمراريّة عمل المجلس ومواصلة اضطلاعه بمختلف مهامه ووظائفه الحيويّة.

يذكر انّ الإجراءات الاستثنائية التي تمّ إقرارها شهر أكتوبر لضمان استمرار عمل المجلس كانت محل جدل في البرلمان صفوف وقد لاقت رفض عدد من نواب البرلمان على غرار الكتلة الديمقراطيّة التي وصفت القرارات التي تمخضت عن الجلسة العامة المنعقدة في 7 اكتوبر الجاري « بغير القانونية » و »هادفة لارتهان المؤسسة التشريعية من قبل التحالف البرلماني ».

واوضحت الكتلة ان مجلس نواب الشعب صوت على تدابير استثنائية لضمان استمرار عمل المجلس لكن بعد متابعة عملية تصويت النواب برفع اليد خلال هذه الجلسة العامة، وبعد معاينة الصور ومقطع الفيديو يوثق لعملية التصويت، « تبين بما لا يدعو مجالا للشك استحالة الوصول الى العدد المعلن عنه (118 صوتا)،إضافة لعدم فسح المجال لتصويت النواب الرافضين و المحتفظين ».



المقال الأصلي: خليّة الأزمة بالبرلمان تقر مواصلة العمل « بالتدابير الخصوصيّة » لضمان استمراريّة عمل مجلس نواب الشعب نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق