2020/11/23

الكاف: نقص كبير على مستوى عرض قوارير الغاز المنزلي‎

الكاف: نقص كبير على مستوى عرض قوارير الغاز المنزلي‎

اعرب الأهالي بمختلف معتمديات ولاية الكاف عن تذمّرهم من النقص الفادح للغاز السائل للطبخ والتدفئة مطالبين مصالح الادارة الجهوية للتجارة والسلط الجهوية بالتدخّل العاجل لتوفير قوارير الغاز المنزلي التي اختفت لدى الموزعين من محطات البنزين وبالمحلات التجارية وغيرها مستغربين هذا النقص الحاد المتزامن مع انخفاض درجات الحرارة.

من جهته افاد اليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020 رياض القاسمي المدير الجهوي للتجارة بالكاف لمراسل شمس اف ام في الجهة أن الجهة تشهد نقصا في قوارير الغاز السائل وتأتي هذه الأزمة على خلفية احتجاجات عدد من شباب ولاية قابس أمام معمل الغاز بغنوش للمطالبة بأحقية التشغيل وعلى اعتبار الاحتجاجات وغلق الطرقات التي تشهدها عدد من ولايات الجنوب.

واضاف القاسمي انه يقع حاليا التزود من معمل الغاز برادس و الذي يشهد بدوره ضغطا كبيرا من طرف كافة المزودين و ان جهة الكاف تتزود يوميا بحوالي 3000 قارورة وهو نصف الكمية المعتادة وهو يمثل حل وقتي الى حين استئناف النشاط بالمنطة الصناعية بقابس.

واشار القاسمي الى انه يجري التنسيق مع المزودين لمزيد توفير قوارير الغاز ذات الاستعمال المكثّف خلال هذه الفترة التي تشهد موجة البرد و تساقط الامطار للتدفئة و لتلبية اكثر ما يمكن من الطلبات بكافة المعتمديات



المقال الأصلي: الكاف: نقص كبير على مستوى عرض قوارير الغاز المنزلي‎ نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق