2020/12/12

اطلاق برنامج » سيدات الأعمال » للفئة العمرية 45 سنة فأكثر يوم 15 ديسمبر 2020

تونس المانيا

سيتم اطلاق برنامج  » سيدات الأعمال  » (للفئة العمرية 45 سنة فأكثر) في تونس وذلك يوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 وهو برنامج أعدته الجمعية الألمانية  » غلوبال بروجاكت بارتنر  » وشبكة ريادة الأعمال النسائية المسماة  » المرأة القادمة في تونس » بالتعاون مع الغرفة الوطنية للنساء صاحبات الأعمال وسينفذ من خلال الشبكة العالمية » النساء في مجال ريادة الأعمال ».

وتعتبر شبكة « المرأة القادمة في تونس » أول شبكة إفريقية للقيادات النسائية تم اطلاقها رسميا في جويلية 2018، خلال الدورة الأولى من الاجتماع السنوي لسيدات الأعمال، الذي تم تنظيمه من قبل مجلة  » المجموعة الإعلامية جان أفريك ».

ويستهدف مشروع المحضنة « النساء في مجال الأعمال » شريحة خاصة من النساء الباحثات ورائدات الأعمال في المجال العلمي ( 45 سنة وأكثر ) في منطقة الشرق الأوسط.

ويتمثل الهدف الرئيسي للمحضنة في اكتشاف إمكانيات ريادة الأعمال الأكاديمية لدى النساء المتخصصات في المجال العلمي وزيادة ظهور فئة من رائدات أعمال كانت ، عموما، مقصية من نظام المؤسسات الناشئة وريادة الأعمال في المنطقة.

ويرمي هذا البرنامج أيضا إلى خلق فرص لتبادل التجارب وتوسيع العلاقات في مجال الأعمال، وتعزيز الابتكار وتطوير المؤسسات الناشئة من خلال الأنشطة المشتركة بين مختلف شركاء المشروع في منطقة الشرق الأوسط.

وعند اطلاق البرنامج في تونس تحت عنوان  » سيدات الأعمال في تونس  » يتوقع تعميمه في بلدان أخرى مثل لبنان ومصر والجزائر.

وينتظر أن يتخلل المشروع تنظيم ندوات عبر تقنية التواصل عن بعد وورشات تهدف إلى دعم ريادة الأعمال للنساء المتخصصات في المجال العلمي وتكوين مجموعة من النساء المبادرات الجامعيات  إلى جانب اطلاق دعوة لتقديم الطلبات في جانفي وفيفري 2021، فضلا عن برنامج محضنة خاص يكون على مدى عدة أشهر .

يشار أنه ستنظم ندوة عبر تقنية الاتصال عن بعد، لإطلاق البرنامج، يوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020.



المقال الأصلي: اطلاق برنامج » سيدات الأعمال » للفئة العمرية 45 سنة فأكثر يوم 15 ديسمبر 2020 نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق